السبت، 25 يونيو 2011

مقارنة بين أبرز المرشحين لرئاسة مصر في الفكر والموقف.

تنويه : عذرا لطول المقال و لكن يجب أن يوفي الموضوع حقه
المقال مبني علي اشهر التسجيلات و التصريحات للمرشحين ,
و قد تكون عزيزي القارئ شاهدت معظمها من قبل ،
و لكنك ستكتشف الكثيرعندما تشاهدها هذه المرة .
يمكنك عزيزي القارئ تقسيم الموضوع الي أجزاء 
و أرجو أن يتم قراءة الموضوع الي النهاية.
و أن يكون الموضوع موضع إعجابك.

لفتح الفيديو علي اليوتيوب : إضغط علي الفيديو ضغطة مزدوجة .
----------------------------------------------------------------------------------------------
قال ( سقراط ) تكلم حتى آراك 
كيف تحدث المرشحين لرئاسة مصر ؟
حتي نري فكرهم و رؤياهم .
----------------------------------------------------------------------------------------------
----------------------------------------------------------------------------------------------
----------------------------------------------------------------------------------------------
تم تقسيم أبرز المرشحين للرئاسة ل ثلاثة فئات ,
الفئة الاولي
 
و تضم المرشحين الدينيين أو مرشحي التيار الديني
و لن أقول المرشحين الاسلاميين كما يدعون .
فكلمة إسلامي تطلق للتمييز بين الانتماء الديني فنقول هذا مسلم و ذاك مسيحي ،
أما التمييز علي أساس التوجه السياسي فنقول ديني ، علماني ، ليبرالي ...الخ .
و سوف يتم تفنيد هذا الإدعاء تماما .
و الحديث عن هذه الفئة هنا 
متشابك ومتداخل و مترابط الخيوط والاطراف .
أطلق التيار الديني شعار إسمعوا منا كما سمعتم عنا .
إذن لنسمع منهم .
و من أبرز مرشحي هذه الفئة
1 - الدكتور محمد سليم العوا
2 - الشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل
3 - الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
1 - الدكتور محمد سليم العوا
----------------------------------------------------------------------------------------------
وهو المرشح الاكثر إعتدالا و قبولا في فئته.
- دكتور العوا...و حرية التعبير
بداْ الدكتورالعوا ، القانوني و المفكر الاسلامي حملته الإنتخابية
بقصيدة من النفاق و التملق للمجلس العسكري !!!
ووصف المطالبين بالدستورأولا بأنهم شياطين الانس ؟!!!
و لا يصح أن يستخدم المفكر الاسلامي لغة الاشارة التي أستخدمها ( الدقيقة 1:20 ) .
كيف يصف ( المفكر ) الاسلامي المطالبين بالدستور أولا بأنهم شياطين الانس ؟!
هل تكون هذه التصريحات نموذج التعامل مع الفكر والمعارضة إذا وصل للحكم ؟
-------------------------------------------------------------------------------------------------
لم يتذكر الدكتور العوا و هو يصف المطالبين بالدستور أولا بالشياطين
تصريحاته السابقة !!! .
هناك الكثير من علامات الإستفهام ؟!
-------------------------------------------------------------------------------------------------
و عندما سُئل الدكتور العوا عن تصريحاته بشأن هذا الفيديو كان هذا رده !!!؟
كيف يكون مثل هذا الرد السفسطائي من مفكر إسلامي و مرشح رئاسي ؟!
كيف يؤيد دكتور العوا و ينفي كل كلامه جملة و تفصيل في دقيقتين فقط ؟!
فهو صرح سابقا و أكد في رده أنه يمكن وضع دستور في 10 أيام
ثم نفي وأكد أن المدة لا يجب أن تقل عن 4:5 أشهر!!!,
عند سؤاله عن اللجنة التأسيسة للدستور ...أكد أنها لابد أن تنتخب ,
ما كل هذا الاستخفاف بالعقول عندما تحدث عن اللجنة التأسيسة !!!؟
ما دخل الفنانين و الموسيقيين و جميع الفئات الاخري 
مع الاعتذار لهم جميعا بلجنة تأسيس الدستور ؟
هل سيغني الفنانون نصوص الدستور علي ألحان الموسيقيين ؟!
أنا لست قانونيا
لكن بالبديهة لجنة تأسيسة للدستور تكون مكونة من فقهاء القانون..!
لماذا خلط الاوراق ؟!
تغيير الرأي في موضوع ما شئ مقبول ،
و لكن السفسطة و التضليل غير مقبولة ،
خصوصا من مفكر إسلامي و قانوني و مرشح رئاسي !
و لم يخلو كلامه عن اللجنة التأسيسة من نفاق الاخوان و التيارات الدينية الاخري
و أنهم لابد أن يكون هناك من يمثلهم في اللجنة التأسيسة للدستور ،
لماذا ((( لابد ))) من الاخوان ؟
لماذا لا تكون اللجنة التأسيسة لجنة محايدة تماما 
تتحدث فقط بأسم المواطن المصري 
مهما كانت ديانته أو عقيدتة أو إنتماءه السياسي ؟
الستم تتحدثون عن المواطنة ؟

وبالطبع لم يخلو الحديث من اتهامات مبطنة لمن له رأي مخالف
بأنهم لا يحبون أن يسود الاسلام و لا أن يحكم في البلاد !!!
قاصدا إثارة المشاعر الدينية لدي المستمعين ؟!
ثم فجر مفاجأة
بأن اللجنة التأسيسة يستحيل إنتخابها ؟!!!
و يجب أن تعين ؟!!!

لماذا لا تقوم هيئة التدرس بكليات الحقوق في جميع الجامعات المصرية بإنتخاب اللجنة التأسيسة للدستور؟!
لماذا لا تنتخب اللجنة التأسيسة من نادي القضاة ؟
و لم يحدد بالطبع من له الحق في تعيين اللجنة التأسيسة للدستور .
و ما هي الشروط الواجب توافرها فيمن سيعين...الخ .
ناسيا أو متناسيا أننا مازلنا نعيش الثورة !!!
كيف يكون مرشح للرئاسة بمثل هذا التناقض ؟!!!
ماذا سيكون تصرفه في الازمات الطارئة ؟
و ماذا يحدث إذا كان هناك خلاف مع المجلس العسكري نوارة الاعين كما وصف ؟
زمن الفيديو أقل من دقيقتين و لكنه قد يحتاج مجلدات لتفسيره ؟!
نعم يا دكتور العوا الكرسي له بريقه .
-------------------------------------------------------------------------------------------------
و هنا نموذج لفكر الدكتور العوا المرشح لرئاسة مصر ،
إذا كان المرشح لرئاسة مصر يتحدث عن المهدي المنتظر ،
فماذا ترك للدراويش .
-------------------------------------------------------------------------------------------------
في هذا الفيديو يظهر مدي التناقض الفج في شخصية الدكتور العوا ,
و جنوح الافكار و ألاراء و حالة التخبط الذهني عنده ؟
وهنا أيضا يصف ( المفكر الاسلامي ) السؤال الموجه إليه 
بالسخيف بل شديد السخف !!!
حتي أسلوب الرد فهو يتحدث بلهجة الاب ألآمر الي إبنه القاصر
و قد إستهلك الرئيس السابق بابا مبارك كل رصيد هذا الاسلوب ؟!
و إذا كان ما قاله دكتور العوا صحيحا ثم نكص علي عقبيه
و نفي و نافق و إبتلع ما قاله لاجل العرش و المنصب فهذا شئ خطير؟!

وإذا كان ما قاله عن جهالة أو إفتراء فهذا شئئ أخطر؟!!!
و في الحالتين مثله لا يؤتمن ...
-------------------------------------------------------------------------------------------------
دكتور العوا ... وفكرته عن ألإدارة
 
إذا كان د العوا المفكر الاسلامي يقول 
أنه لا يستطيع أن  يدير مكتب به 12 شخص 
فكيف له بإدارة مقدرات دولة بحجم مصر ،
من كل النواحي السياسية الخارجية منها و الداخلية ،
والعلاقات الدولية و الاقتصادية الخ.
نحن نريد رئيسا يسترد لمصر دورها الريادي
في المنطقة العربية و الافريقية و الدولية
لا نريد رئيسا يكون مجرد صورة لمن خلفه ،
نريد رئيسا لا تحكمه أهواء من حوله ،
نريد رئيسا إرادته مصدرها إرادة الشعب و ليست أرادة الحاشية .
-------------------------------------------------------------------------------------------------
- دكتور العوا ...و الثورة المصرية .
عندما يمتدح د العوا حكومة و شخص شفيق و سليمان 
ويقول للمذيع أن هذا هو رأى أغلب الموجودين بالميدان ...?!
فى نفس الوقت الذى رفض أغلب الشرفاء 
من شباب الثورة و القيادات السياسية المحترمة اللقاء 
أو المفاوضة مع حاشية مبارك...!!!
فهذا افتتاء علي الثورة و محاولة لخطف الاضواء و ألإرادة منها.
كفي يا دكتور العوا لقد إكتوينا عشرات السنين من نظام كان قائما
علي المتسلقين .

عذراً يا دكتور العوا فمن كلامك و فكرك و مواقفك 
لا أراك أبدا رئيسا لمصر 
فأنا أري الرجل الذي قلت أنه... أمل للشباب ...
و قد كنت وقتها تحظي لدي بمصداقية و ثقة بلا حدود ،
و لكن نحن ألان في ثورة ،
و الثورة تميز الغث من الثمين .
-------------------------------------------------------------------------------------------------
2 - الشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل
----------------------------------------------------------------------------------------------
هناك من ينادي بدولة إسلامية في مصر !!
وهل مصر منذ كرمها الله بالاسلام كانت دولة بوذية مثلا ؟
مصر بلد الازهر الشريف كانت و ستظل دولة إسلامية ،
بل حصن الاسلام و العروبة الحصين و قلبه النابض
وإذا كان الشيخ حازم كداعية و كواعظ شخصية ممتازة
فالحكم و السياسة شئ مختلف .
---------------------------------------------------------------------------------------------- 
بنفس أسلوب الدكتور العوا
عندما وصف القوة السياسية المختلفة معه في الرأي بالشياطين
وصفهم الشيخ حازم بالتصنيع الاجنبي !!!
و كما ناقض الدكتور العوا كلامه يناقض الشيخ حازم كلامه بنفس المنطق ! .

و من الدقيقة 31:30 يوضح الشيخ حازم رؤيته
كيف يمكن تحويل مصر لدولة صناعية و حديثة و متقدمة إقتصاديا ؟
يقول الشيخ حازم أنه كتب فكرة منذ 1994 سنة ؟
يقول الشيخ حازم أن مصر تستورد سنويا 20 مليون سيارة !!!
و يقول أنه سوف يعطي مهلة سنة أو سنتين ثم لن يشتري أي سيارة ،
غير مصنعة علي أرض مصر .... فكرة رائعة !!!!!؟ .
و لكن يبدو أن الشيخ حازم لم يطلع علي اتفاقية الجات التي ذكرها ،
و إتفاقيات التجارة الحرة .
لم يتحدث الشيخ حازم عن البنية التحتية 
من شبكة طرق و طاقة و مواني و مطارات ...، 
لم يتحدث الشيخ عن البنية التشريعية و الاقتصادية و المالية ،
لم يتحدث الشيخ عن العنصر البشري المؤهل
بالتعليم الجيد و التدريب ...،
لجذب و ليس إجبار شركات السيارات للعمل في مصر ....الخ .
لم يكلف الشيخ حازم نفسه أو أحد أعضاء فريقه أن يطلع علي 
التقارير او النشرات الاقتصاية أو يكلف نفسه و يكتب جملة 
" عدد السيارات في مصر " في محرك البحث جوجل أو أي محرك بحث .
ليتعرف علي إجمالي السيارات التي تسير في شوارع مصر ،
أو عدد السيارات المستوردة سنويا .
الحلقة تستحق المشاهدة بالكامل .
----------------------------------------------------------------------------------------------
سيدي الوعظ شئ و الحكم و السياسة و الاقتصاد شئ آخر...
فنحن لا نريد أن يحدثنا رئيس الجمهورية عن حرمة الخمر ،
والنوادي الليلة و هذه الامور ترخص للسياحة و الغالبية الكاسحة من الشعب
المصري المسيحيين قبل المسلمين لا يشربون الخمر و لا يذهبون للنوادي الليلة.
هل نسيت إننا شعب متدين بطبعه ؟
هل نسيت إننا شعب أغلبه من الفقراء ؟

هل نسيت إننا شعب نصفه أميون ؟
هل نسيت إننا دولة لا تنتج رغيف خبزها ؟
هل نسيت إننا في ذيل الامم ؟
هل لم تري مدي الفجوة في كل المجالات بيننا
ولن أقول دول الغرب الكافر فقد سبقونا بقرون ،
لن أقول الهند التي تعبد البقر ،
فهي أكبر من الفرق بين عدد سكان الهند و عدد سكان مصر !
ولن أقول إسرائيل ،
وبيننا شيوخ عمرها أكبر من عمر دولة اسرائيل ،
و هي تصدر برمجيات فقط ب 6 أضعاف إيرادات قناة السويس سنويا .
بل كوريا و قد كنا نسبقها في الاربعينات و هي دولة لا دين لها ،
بل تركيا و هي دولة علمانية أكثر من أوربا المسيحية نفسها ،
بل ماليزيا و هي دولة مدنية متعددة العرق و الديانات ،
سيدي إن زمن المعجزات قد إنتهي
قُل سيروا فِى الأَرضِ فَانظُروا كَيفَ بَدَأَ الخَلقَ ﴿20﴾ العنكبوت 
قُلِ انظُروا ماذا فِى السَّمٰوٰتِ وَالأَرضِ ﴿101 يونس
فَليَنظُرِ الإِنسٰنُ مِمَّ خُلِق
﴿5 الطارق
أَفَلا يَنظُرونَ إِلَى الإِبِلِ كَيفَ خُلِقَت ﴿17﴾ وَإِلَى السَّماءِ كَيفَ رُفِعَت ﴿18﴾
وَإِلَى الجِبالِ كَيفَ نُصِبَت ﴿19﴾ وَإِلَى الأَرضِ كَيفَ سُطِحَت ﴿20﴾الغاشية
وَقُل رَبِّ زِدنى عِلمًا ﴿114﴾ طه
يَا مَعْشَرَ الجِنِّ وَالإنسِ إنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ 
فَانفُذُوا لا تَنفُذُونَ إلاَّ بِسُلْطَانٍ ﴿33﴾ الرحمن
----------------------------------------------------------------------------------------------
و لست عمر الفاروق أو ابو بكر الصديق ،
وحوارييك و مريديك ليسوا من الصحابة ،
ونحن لسنا بكفار مكة .
----------------------------------------------------------------------------------------------
و لا وصاية علينا من أحد
وهذا هو القران يقول عن رسول لله
قُل لا أَملِكُ لِنَفسى نَفعًا وَلا ضَرًّا إِلّا ما شاءَ اللَّهُ ﴿188﴾ الأعراف
 
----------------------------------------------------------------------------------------------
سيدي ليس بقطع يد السارق و رجم الزاني و جلد شارب الخمر نسبق الامم . 
إذا كنت تبغي من وراء الترشح خدمة ألاسلام و المسلمين
فيمكنك أن تخدمهم من موقعك ،
إن شوارع القاهرة وحدها بها أكثر من 2 مليون طفل مشرد ،
من المنتظرأن يكونوا أكثرمن 2 مليون مجرم ،
لماذا لا نري من يتحدث عن الشرع و الشريعة
يتبني موضوعا مثل هذا ألستم أولي بهم من ساويرس ؟!!!
لماذا لم نري ممن يتحدثون عن الشرع و الشريعة 
مشروع مثل مستشفي سرطان الاطفال ؟! 
ألستم أولي به من غيركم ؟!!!
لماذا لا توجه نقود حملات الزيت و السكر و انابيب البوتاجاز 
والتي ظهرت فجأة مع الاستفتاء و ستستمر لنهاية الانتخابات ،
وهي ليست لوجه الله , و لا تقدم مجانا فهي تجارة مربحة أيضا
و دعاية رخيصة بإسم العمل الخيري.. لمشروعات إنتاجية ؟
عملا بالمثل الصيني أعطني سنارة و لا تعطيني سمكة .
سيدي إن من يعمل لا يقول و من يقول لا يعمل .
ألا تري يا سيدي أن تتفرغ مع باقي الدعاة ألافاضل 
لتطوير الخطاب الديني
أفضل من تفرغكم للحملات الدعائية ؟ 
فقد سئمنا من قصص الشجاع الاقرع ،
سئمنا من جهل الدعاة بعلوم الدين قبل علوم الدنيا ،
سئمنا من فتاوي إرضاع الكبير، و قتل ميكي ماوس ، و سوق النخاسة الخ
والتي جعلت من الاسلام مادة للسخرية و التندر في صحافة العالم أجمع .
سئمنا من الوجوه المكفهرة ،
سئمنا من الحوار الزاعق و الويل و الثبور و فظائع الامور .
لماذا لا يوجه الخطاب الديني لمحاربة الفساد و الرشوة و خراب الذمم
فالخطاب الديني قد يكون أقوي من القانون و العقاب .
سيدي إن من يتقدم إلي أي وظيفة 
لابد أن يذكر مقوماته و قدراته لشغل هذه الوظيفة ،
ماهي مقوماتك و قدراتك لتكون رئيس دولة ؟!
ليست التقوي وهي بينك و بين ربك فقط تؤهلك لتكون رئيسا لمصر.
----------------------------------------------------------------------------------------------
الشيخ حازم المرشح لرئاسة مصر ،
يري بن لادن الارهابي من القديسين و الشهداء ؟!!!
و يطالب المسلمون بالقصاص له ؟!!!
----------------------------------------------------------------------------------------------
إذا لم يكن هذا الكلام الملئ بالبغض و البغضاء و التحريض ،
بكلام رجل دين و مرشح رئاسي لكل شعب مصر ،
فلمن يكون هذا الكلام ؟
الرابط مضاف بتاريخ 25-7-2011
----------------------------------------------------------------------------------------------
عذرا شيخ حازم فأنا لا أراك علي الاطلاق رئيسا لمصر .
فأنا أري الرجل الذي وصفته بأنه ...بسيط في حديثه ، سهل الفهم...
----------------------------------------------------------------------------------------------
سئل الشيخ حازم سوال مهم عن مشكلة تعدد مرشحي التيار الديني ؟
يأخذنا السؤال و الاجابة خفيفة الظل غامضة المعني 
المثيرة للكثير من علامات الاستفهام الي المرشح الثالث
----------------------------------------------------------------------------------------------
3 - الكتور عبد المنعم أبو الفتوح
قال الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح
المرشح (( المحتمل )) لانتخابات الرئاسة المقبلة:
«من الوارد أن أتنازل للدكتور سليم العوا،
أو يتنازل هو لى، إذا كان هذا لمصلحة الوطن».
وأوضح أنه يرحب بترشح «العوا»، وأنه مستمر فى مشروعه.
ولفت إلى أنه لم يأت الوقت للتنسيق بينهما حتى الآن، 
مشيراً إلى أنه من حق غير المسلم والأجانب 
أن تكون هناك أماكن لبيع الخمر لهم.
وأوضح خلال لقائه على قناة الجزيرة مباشر مصر
«لم يتصل بى المرشد أو نائبه، ولم يصلنى قرار الفصل من الجماعة»،
ولفت إلى أن هذه المسألة ليست محل اهتمامه الآن، وأن ما يشغله هو خدمة الوطن.
وتابع: أريد خدمة وطنى، ولن أنقلب على «الجماعة»،
وأكد أنه مرشح التوافق الوطنى.وقال «أبوالفتوح»:
 
«لست مرشحاً سرياً لـ(الإخوان)، وهذه مسألة ليس لها محل من الإعراب،
ولدىّ ثقة أننى سأحصل على جميع أصوات (الإخوان)، إلا قليلا»ً،

وأكد أن ترشحه ليس تكتيكاً إخوانياً، لأن أخلاقه لا تسمح بذلك،
ولفت إلى أنه يعتمد على خلق «الإخوان» 
فى الإدلاء بأصواتهم يوم الانتخابات الرئاسية،
وأنه قريب منهم ويثق أنهم سيصوتون له، 
خاصة أنه يعتبر نفسه مرشح التوافق الوطنى.
----------------------------------------------------------------------------------------------
و هنا يجب أن نتوقف عند قوله أنه يعتمد علي خلق الاخوان

فهذا موقف يندي له جبين الاخلاق خجلا !!!
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
و في رد علي سؤال من أحد شباب الاخوان 
هل يجوز أن يتزوج أخواني بفتاة كويسة و متدينة و بنت ناس ليست من الاخوان ؟
فرد بالاية الكريمة ( أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ (61) البقرة ) !!!؟
كيف يصل الامر لاستخدام آيات القرآن الكريم بهذا الشكل ؟!!! 
ووصف من لا يتزوج من الاخوات ليس برجل
وأن الخيارات ( الشرعية مقدرة بالحديث ) !!!
ما المقصود هنا بالخيارات و الشرعية و الحديث ؟!!!
و إحنا مش هنغير الدين!!!  علشان إجتهادنا معاك!!!
ما المقصود هنا بالدين الذي سيغيره ؟!!!
أهو الاسلام الذي نعرفه أم هو دين آخر لا نعرفه ؟!!!
واصفا هذا الكلام بأخطاء في مسار التربية !!!  تؤخر النصر !!!
هل مجرد الحديث عن الزواج من فتاة مسلمة و محترمة أخطاء في مسار التربية؟!!! 
و ما هو النصر الذي سيتأخر ؟!
و يجب علي هذا الشاب أن ينتصر لله و شرعه علي نفسه و علي مخالفات المجتمع
و يزيد و يستدل بالاية الكريمة ( إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ )
هل الزواج من فتاة مسلمة ليست من الاخوات مخالف لشرع الله ؟!!!
اليس هذا تحريم لما أحله الله ؟
و يستطرد قائلا لان إحنا لما نجيب الاخوة يتجوزوا من الاخوات 
يطلعولنا عيال إخوة بالميراث !!!
فلما انطلقنا في عمل جماعي احنا و عائلاتنا عملنا مجتمع الاخوان
و بهذه ( الاجنبية و من والاها ) بمعني اي فتاة ليست من الاخوات و أهلها
ننتقل للهدف التالت و الرابع ،
و هي الجملة الاخطر في الحديث
هل هذه نظرة من يطالبون بالشرع و الشريعة
الي الفتاة المسلمة الكويسة و المتدينة و بنت الناس و ليست من الاخوات ؟؟؟.!!!
و بهذه الاجنبية و من والاها
ننتقل للهدف التالت و الرابع ،
بعد أن عملنا مجتمع , نصنع حكومة . نخش البرلمان ب 88 نائب
لكي ننصف الاخوان و من والاهم !!!
إذن فالهدف ليس المجتمع المصري بل هو مجتمع الاخوان و من والاهم ؟!
فإستطعنا من الفرد أن نصنع بيت و من البيت أن نصنع مجتمع 
و من المجتمع وضعنا رجلينا علي كرسي الحكومة
و اللي جاية 
( إسلامية ) إنشاء الله !!!
ما المقصود هنا بإسلامية هل هو الاسلام الذي نعرفه ام هو إسلام آخر؟
لم يحدد ألاستاذ صبحي معني لفظ ( الاخوانية ) ,
هل هي ديانة ساميه ؟ أم هي عرق ذو دم أزرق ؟!
كلام يدعو للضحك و السخرية و الشفقة .
كيف يكون مثل هذا الشخص أحد أعضاء لجنة تعديل الدستور ؟!
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
و هنا كيف يٌراعي موقع الاخوان الضمير المهني و الاخلاقي في نشر الأخبار .
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
إذا كانت هذه أفكار و آراء ألاستاذ صبحي صالح 
و هو أحد أهم قيادات ألاخوان و أحد أعضاء لجنة تعديل الدستور!!! 
فلن نندهش عندما يصرح الدكتور بديع مرشد الاخوان
مستخدما نفس أسلوب و منطق الاستاذ صالح صبحي
ويتشفي في البلاد بالعدوان الثلاثي و النكسة
قال المرشد أن الإخوان المسلمين أول من اكتووا بنيران الظلم والاستبداد
فغيبوا في السجون والمعتقلات وتعرضوا للتعذيب والتنكيل 
ولكن الله كان للظالم بالمرصاد ..
فبعد كل تنكيل بالإخوان كان الانتقام الإلهي شاملاً وعاماً ..
فعقب اعتقالات الإخوان في 54 كانت هزيمة 56
وعقب اعتقالات 65 للإخوان كانت الهزيمة الساحقة في 67
وفي مصر مبارك تعرض الإخوان للاعتقالات والسجن والمحاكمات العسكرية الظالمة
فكان سقوط النظام بأكمله عقب ثورة مصر المباركة في 25 يناير 2011 .
 إذن فكلام الاستاذ صبحي و الدكتور بديع 
ليس سقطة أو سهو و إنما هو توجه عام .
----------------------------------------------------------------------------------------------
نعود الي الدكتور ابو الفتوح و حديثه في مجمله جميل 
و يستطرد و يتحدث عن الديموقراطية و الحقوق و هذا بدوره يأخذنا مرة أخري 
لمرشد الاخوان الدكتور بديع ,
و حديثه عن الديموقراطية و المواطنة و الحرية و حرية ألانتخاب و الرأي !!!
و كلام الدكتور بديع لا يوصف بأقل من رائع في ظاهره
و لكنه يخلو تماما من المضمون
فعندما تحدث الدكتور بديع عن الديموقراطية و الحرية
شن الشيخ أحمد المحلاوي خطيب مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية 
هجوما عنيفا علي القوى السياسية التي تطالب بدولة مدنية  ،
ووصفها بالكفرة وعبدة الطاغوت، قائلاً 
“إنهم يدعون بأنهم مسلمين ويجمعون بين الأسلام والكفر 
وهم أقرب للكفر منهم للإسلام” .
وحذر المحلاوي من الليبرالية واليسارية والعلمانية, قائلاً 
“إنه ليس هناك مسلم ليبرالي أو يساري أو شيوعي بل هناك مسلم وكافر”،
وأضاف أن 
هؤلاء القوى أشد خطرا علي مصر من إسرائيل 
فإسرائيل عدو يجاهد المسلم ضده في سبيل الله، 
أما هذه القوى فهم أعداء من أنفسنا ومن داخلنا 
يريدون أن يغيروا شرع الله ليحكم شرع الطاغوت.
وقال المحلاوي أنه منذ عام 52 وشرائع هؤلاء تحكم وأنزلت بنا الهزائم والمصائب وهذا عقاب الله ضد الكافرين، لأن المسلمين كانوا في السجون ولم يشاركوهم في الحكم بغير شرع الله, وذلك في إشارة إلي المعتقلين من الجماعات الإسلامية المختلفة”.
وانتقد المحلاوي مطالب بعض القوى السياسية بتأجيل الإنتخابات التشريعية
ووضع دستور جديد أولا, وقال إنه في الوقت الذي كان فيه الأخوان المسلمين في السجون كان هؤلاء يحكمون ويتحكمون في البلاد ،
والآن يريدون أن نمهلهم فرصه “هذا نوع من الهبل ” -علي حد تعبيره.
نفس أسلوب الاستاذ صالح صبحي و الدكتور بديع
----------------------------------------------------------------------------------------------
و كما أسلفت ان الحديث متشابك الخيوط

فهنا من يصف المرشحين للرئاسة بأنهم كفار و ملحدين و شيوعيين 
واننا بعد بضعة أشهر سوف نبايع ((( إمام ))) أو حاكما 
و من ينتخب احد غير الشيخ حازم أبو إسماعيل 
فكأنه ((( يحاد ))) الله و سوله !!!
و الحديث في مجمله و مضمونه شديد الخطورة 
كيف يقال مثل هذا الكلام في مساجد الله و الاخطر أنه يذاع علي الفضائيات !
نفس أسلوب الاستاذ صالح والدكتور بديع والشيخ المحلاوي
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
و هنا الشيخ عبد المنعم الشحات يقول 
الديمقراطية مخالفة للإسلام في أصلها وفروعها ؛ 
لهذا لا يمكن الأخذ بها أو تلقيح النموذج الإسلامي 
لإدارة الدولة وتدبير شئونها بها !؟
وأن النظام الاسلامي يخالف النظام الديموقراطي تماما 
فالنظام الاسلامي قائم علي الشرع و الشوري فيه مقيدة بالشرع 
والشوري لا تلزم ان يكون أحزاب بل لا يجب و لا يجوز 
فكل كتب العقيدة تنص علي التحذير من الفرقة !!!؟
فلا يوجد معارضة و لا تداول للسلطة !!!؟
و(( عقد الامامة )) (((( عندنا )))) (( عقد أبدي )) الي أن (( يموت الامام ))
أو يطرأ عليه ما يوجب ( إنخلاعه ) !!!؟
نفس ألاسلوب
و يستطرد الشيخ الشحات قائلا 
أن الشوري هي أن يستشير الامام أهل الحل و العقد 
و لا يوجد مجلس مخصص للشوري 
و أضاف انه من الممكن ان يكون من المجتهدين
و لم يحدد الشيخ الشحات هل يري في نفسه إمام ؟
أم يري في نفسه أحد أعضاء الشوري ؟
وهل كان يقصد الشيخ بأهل الشوري المجتهدين 
و كما وصفهم سابقا بأهل الحل و العقد ،
الذي يجب أن يستشرهم ((( الامام )))هؤلاء.
----------------------------------------------------------------------------------------------
و هذا يفسر كيف لم تسطيع جماعات الاسلام السياسي
علي طول تاريخها منذ نشأتها و حتي الان
تقديم برنامج سياسي للحكم
يتعرضون فيه لقضايا
نظام الحكم و أسلوبه ،
سياسته و إقتصاده ,
مشاكل المجتمع بدء من التعليم و النقل و الاسكان الخ ،
و حلول هذه المشاكل من منظور إسلامي ؟!!!
و هم أعجز من أن يقدموا مثل هذا البرنامج .
و انحصرت كل أفكارهم في
« تطبيق الشرع و الشريعة » بمعني إقامة الحدود
و لم يوضحوا لنا كيف بالتطبيق الفوري للحدود
ينصلح حال المجتمع
و إذا كان صلاح المجتمع في تطبيق الحدود
فلماذا لم ينصلح حال 
أفغانستان أو الصومال أو السودان
و هم يطبقون الحدود ؟!!!
 
فمنطقهم فقط مجرد شعارات رنانة لا مضمون لها
« يا دولة الاسلام عودي » ،
« الاسلام هو الحل » ،
« اسلامية اسلامية » ،
و سيف التكفير مسلط علي رقاب من يختلف معهم ،
و إذا كان هذا رأيهم في الديموقراطية و حرية الرأي و التعبير و نظرتهم للمرأة ،
ماذا سيكون الحال عندما يتطرق الامر الي مجال الاقتصاد ,
وشغل دعاة الدولة الاسلامية أنفسهم
بقضية زيادة الانتاج في المجتمع ،
و فوجئوا بحجم استثمارات القطاع الخاص ،
و استثمارات القطاع العام
و التي تمول من مدخرات المصريين في البنوك ،
و المدخرات في صورة ودائع ,
و الودائع تستحق فوائد ،
و آخر إجتهادات القرن الثاني الهجري
و التي لم تعاصر البنوك
أدخلت العائد الثابت للمدخرات في دائرة الربا ،
وآخر ما وصل اليه الداعون للدولة الاسلامية 
هو الركون الي إجتهادات هولاء الفقهاء ، 
و كأنها تنزيل من التنزيل ،
و هو أمر أوقع العلماء في حيص ( الاختلاف بينهم )
و بيص ( الخلاف بينهم من ناحية
و بين قطاعات عريضة من المجتمع من الناحية الاخري )،
و هم يجدون ضالتهم في الانتقال من مالك الي أبو حنيفة
فإن لم يجدوا ، 
انتقلوا الي فتاوي فقهاء أقل حظا مثل سهل ابن معاوية 
فإن لم يجدوا ... ماذا سيكون الحال ؟
مأزق إن تجمدوا و برنامج سياسي إذا إجتهدوا ، و لكن
الحكم بخروج المجتمع كله من دائرة الايمان أسهل ,
و الحكم بعدم مشروعية الفوائد أيسر ،
و تجهيل المجتمع و مؤسساته أضمن ،
و لا تنتهي عقبة أو مانع إلا و تظهر عقبة جديدة أو مانع
و كلها موانع قد يسعد
بها المجتهدون المتفتحون
لانها تفتح أمامهم بابا واسعا للرأي و الاجتهاد
دون خروج علي صحيح الدين ، 
و دون تصادم مع روح العصر .
لكنها تُفزع في الجانب الاخر ،
من ركنوا الي اجتهادات السلف أيما فزع ،
و تضعهم بين شقي الرحي ،
إن دارت يمينا طحنت برفض العصر ،
و إن دارت يسارا طحنت برفض العقل ،
و إن سكنت أبقتهم حيث هم .
و هم يهربون من الرحي برميها فوق روؤسنا ,
داعين إيانا إلي تطبيق الشريعة الاسلامية ،
التي تقودنا بالحتم إلي دولة دينية إسلامية ،
نتخبط فيها ذات اليمن وذات اليسار ،
دون منارة من فكر أو إجتهاد مستنير .
و ليحدث لنا ما يحدث , و ليحدث للإسلام ما يحدث ،
و ما علينا الا أن نمدد أجسادنا لكي يسيروا عليها خيلاء ،
إن أعجزهم الاجتهاد الملائم للعصر رفضوا العصر
و إن أعجزهم حكم مصر ، هدموا مصر .
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
و عندما تتحدث مع أحدهم يباغتك بقوله
عجبا لمن يقبلون الاسلام عقيدة ولا يرضونه شريعة !!!
فتجد نفسك في موضع الدفاع ليس عن رأيك ..
لكن لاثبات انك مسلم و موحد !
و يدور الجدال و يتحول للحديث الي
العلمانية و العلمانيين و الليبرالية و الليبراليين .
و الحديث دائما يكون شديد السطحية
و خالي تماما من المضمون
و أنت في طرحك للأسئلة و بحثك عن الاجابات
تكتشف أنك في سباق مع الموانع ،
و مباراة لاستعراض حجم ضخم 
من الخلافات التي لم تُحسم ، 
و لم يمنع عدم حسمها نتيجة غياب الاجتهاد المستنير ،
أن يدعوك البعض لخوض التجربة. 
و أن يتحاشوا الخوض فيها
إيثار لراحة بالهم و تجنبا للخلاف معهم .
و هم في كل الاحوال في مأمن .
إن أعجزتهم الاجابة
أفتوا أنك لا تملك أدوات البحث في القضايا الدينية .
و إن أفحمهم المنطق
تنادوا بأنك علماني أو ليبرالي بمعني كافر أو ملحد . 
و هذا إن دل فإنما يدل علي العجز و فقد القدرة و فراغ المنطق .
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
مما سبق فهناك (( خلط )) خطير و (( مقصود )) 
بين أوراق العمل الدعوي والعمل السياسي 
للثأتير في الشارع المصري ،
لتحقيق أهداف و مكاسب سياسية .

ونحن ندرك جميعا 
مدي إحترام الشارع المصري للخطاب الديني , و رجال الدين
و ليس للجماعات الدينية !!!
فحتي الجاسوس الاسرائيلي ايلان جرابيل 
لم يجد أفضل من الخطاب الديني لدخول قلوب المصريين .


-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
وهذا قاضى يستغل نفس الخطاب و يعلن ترشحه لرئاسة الجمهورية 
ويطالب بتطبيق الشريعة وعودة بيت المال
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
وهذا يرشح نفسه للرئاسة حتى لا يسأله الله يوم القيامة
«ليه مارشحتش نفسك وانت تقدر عليها؟» 
----------------------------------------------------------------------------------------------------------- 
و هذه مفاجآت سارة
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
من هنا ندرك
مدي خطورة خلط أوراق الخطاب الديني و 
النشاط الدعوي بالعمل السياسي
وأثره علي الحرية و الديموقراطية التي ينادي بها الجميع ،
فخلط النشاط الدعوي بالعمل السياسي ما هو الا 
إرهاب فكري ...
و متاجرة بالاسلام ...
و ألإستفتاء علي التعديلات الدستورية خير دليل.
فعندما إستخدم رجال الدين الجوامع و الكنائس لتحقيق 
مكاسب سياسية فرغوا أول تجربة ديموقراطية مصرية حقيقة من مضمونها.
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
و بما أن الموضوع متشابك و مترابط الخيوط

تأخذنا هذه النقطة الي إشكالية
الدستور أولا 
و الدستور هو درة المكاسب للثورة و منتهي أمانيها .
فهذا جزء من مقال للكاتب سمير البحيري بعنوان
رأي و رؤيا
يعارض فكرة الدستور أولا
إحترام إرادة الشعب واجبة بل فرض يجب الالتزام بها ما حيينا، وغير ذلك يعني أننا عُدنا لنعيش في العصر الظلامي الذي عاش فيه الشعب أسيراً في حظيرة النظام السابق ثلاثة عقود متواصلة، ومن أجل ذلك قام بثورته، فلا وصاية لأحد على الشعب ولا للإلتفاف على إرادته لمجرد أن بعض الآراء تنادي بوضع الدستور أولاً بما يعني أن الاستفتاء الذي جرى 19 مارس الماضي لاقيمة له، ولاقيمة لرأي 14 مليون مصري قالوا "نعم"،وكما قال جيفارا أنا لست محرراً فالشعوب وحدها هي من تحرر نفسها وهو ماتجسد بثورة شعبية واسعة، لتأتي الأسماء أو الرموز السياسية لتنادي بوضع الدستور أولا لتعبث بمصير الأمة، وعلى من ينادي بذلك أن يعي أن الشعب من قام بالثورة وحرر هذه البلاد من أيد سارقي أمواله ومصاصي دمائه والقابضين على حريته،لينجح في فك قيوده والانطلاق الى سماء الحرية التي هي بالنسبة له كما الماء والهواء،في الوقت الذي لعبت فيه بعض هذه الرموز على الحبال وبقيت راقصة على منتصف السلم، 
منتظرة انتصار الحرافيش القادمة من القاع 
أو انتصار الفتوة صاحب العصا الغليظة ممثلاً في النظام السابق، 
لتنضم فوراً إلى من أنتصر وهو ماجرى لينضم هؤلاء إلى الشعب 
ليأتوا الآن وينادون بتزوير إرداته بوضع الدستور أولاً..
----------------------------------------------------------------------------------------------
وهذا جزء من مقال للكاتب وائل قنديل بعنوان
الذين يرون الباطل حقا لأنه فى صالحهم
يؤيد فكرة الدستور أولا
إن بعضهم إذا ذكرت أمامهم عبارة «الدستور أولا» 
ينشبون أظافرهم فى لحم قائلها وسمعته ويلطمون الخدود ويشقون الصدور 
لأن هذا «الوغد» يريد الالتفاف على الشرعية والاستهانة بإرادة الشعب، 
ونسأل هؤلاء الغيورين على «إرادة الشعب»: 
أين كانت غيرتكم وحرصكم على «الإرادة الشعبية» 
التى تتعاملون معها كقميص عثمان 
عندما تلاعب الإعلان الدستورى الصادر فى 30 مارس 
بنتيجة الاستفتاء الذى تم فى 19 مارس؟
----------------------------------------------------------------------------------------------
و بين مقال هنا و مقال هناك
يدور الحوار و الجدال في دوائر مفرغة بين الفريقين.

فكان لابد من رأي قانوني للفصل بين الجانبين.
المستشار هشام البسطويسي المرشح الرئأسي 
و نائب رئيس محكمة النقض السابق.
يوضح كيف أن مطلب الدستور أولا لا يتعارض مع نتيجة الاستفتاء.
الفيديو ملئ بالمفاجآت و الاثارة علي الرغم من هدوء الحوار !
و الخلاصة أن الإعلان الدستوري اخذ مسار غير مسار الاستفتاء
و أن مجلس الشعب القادم ليس له سند دستوري !!!؟
----------------------------------------------------------------------------------------------
وبعيدا عن الحوارات التليفزيونية , و المقالات الصحفية
كان هذا أسلوب الدعوة
بنعم علي الاستفتاء في الشارع و علي الانترنت
وتم بأسلوب واحد و منظم .
واستغلال ورقة الدين و الارهاب الفكري .
هكذا تم التصويت بنعم علي الاستفتاء 
( إضغط الرابط )


هكذا تم التصويت بنعم علي الاستفتاء
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
ألم يسأل أحد 
لماذا ينتفض مدعي الشرع و الشريعة فزعا
عند ذكر جملة الدستور أولا ؟
لماذا الهجوم العنيف الغير مُبرر ،
لماذا كل هذا الكم من التكفير و الشيطنة
لكل من يطالبون بالدستور أولا ؟
هل دكتور العوا و هو القانوني المخضرم  
لا يعلم أن الاعلان الدستوري تجاوز نتيجة الاستفتاء ؟
هل دكتور العوا عندما وصف المطالبين بالدستور أولا 
بالشياطين لم يدلس علي الجمهور
عندما صرح بأن اللجنة الدستورية يستحيل إنتخابها و يجب أن تعين ؟
هل ألاستاذ صالح صبحي و هو أحد لجنة تعديل الدستور
لا يعلم أن الاعلان الدستوري خالف ما نصت عليه التعديلات الدستورية ؟
ألم يصف الشيخ حازم الاستفتاء بالفضيحة الدستورية ؟
هل نسيت جماعات الاسلام السياسي وهي تهاجم المطالبين بالدستور 
أولا بكل عنف وتصفهم بالكفرة
و تختزلهم في من يدعون بالنخبة ،
كيف تحالفوا مع الحزب الوطني المنحل لتمرير الاستفتاء ؟
و كيف قاموا بالتزوير ،
ليس في صناديق الاقتراع و لكن تزوير الحقائق و خداع العقول .
هل نسي المتاجرين بالاسلام 
كيف إستغلوا المنابر و مساجد الله
للتدليس و تضليل المواطنين البسطاء ؟
و لا عجب أن يُسموا الاستفتاء علي التعديلات الدستورية
بغزوة الصناديق !!!
----------------------------------------------------------------------------------------------
الهدف إذن واضح
فتحالف جميع جماعات الاسلام السياسي
مع الحزب الوطني المنحل رسميا القائم فعليا
هو السيطرة علي أغلبية مجلس الشعب
والذي يمثل السلطة التشريعية ،
ومن الطبيعي من يسيطر علي أغلبية مجلس الشعب
يستطيع أن يتحكم في
الإنتخابات الرئاسية التالية لانتخابات المجلس ،
و بالتالي السيطرة علي السلطة التشريعة و التنفيذية معا .

و بالتالي السيطرة علي كل مؤسسات الدولة .
و بالتالي تعيين اللجنة التأسيسة للدستور 
و لن يكون من المستغرب أن يعين 
الاستاذ صبحي صالح رئيسا لها .
و بالتالي كتابة دستور جديد كما يحلو لهم ،
و تمريره بغزوة صناديق أخري كما تم مع الاستفتاء .
و السيطرة علي كل الامور المتعلقة بالدولة ،
و بشكل قانوني و شرعي تماما من الناحية النظرية .
----------------------------------------------------------------------------------------------
و من هذه النقطة
نعود مجددا لسؤال و إجابة الشيخ أبو إسماعيل
وتصريح دكتور أبو الفتوح بإمكانية التنازل لدكتور العوا
والثلاثة يمثلوا ثلاثة وجوه مختلفة لعملة واحدة
بينهم عامل مشترك هو الاخوان ،
ما زالت تدور في الهواء و لا ندري علي أي وجه تقع ،
أو قد تنفصل علي الارجح إلي صورة و كتابة ،
أو يستمر الوضع علي ما هو قائم فالكرسي له بريقه .
وهذا حوار دنيا و ليس دين . 
----------------------------------------------------------------------------------------------
وإذا كان هناك تنازل  
فهناك تكتل و تجميع للقوي الانتخابية ،
وما دام هناك تنازل 
هناك إذن مصلحة ما ستقدم للطرف الذي سيتنازل .!!!؟
و شروط و قيود ستملي علي الطرف المتنازل له .!!!؟
----------------------------------------------------------------------------------------------
و من هذه النقطة 
نستعيد تصريحات الاستاذ صالح صبحي مرة أخري
تري هل هي مضحكة و تدعو للسخرية و الشفقة ؟
في رد علي سؤال من أحد شباب الاخوان 
هل يجوز أن يتزوج أخواني بفتاة كويسة و متدينة و بنت ناس ليست من الاخوان؟
فرد بالاية الكريمة ( أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ (61) البقرة ) !!!؟
كيف يصل الامر لاستخدام آيات القرآن الكريم بهذا الشكل ؟!!!
ووصف من لا يتزوج من الاخوات ليس برجل
وأن الخيارات ( الشرعية مقدرة بالحديث ) !!!
ما المقصود هنا بالخيارات و الشرعية و الحديث ؟!!!
و إحنا مش هنغير الدين!!! علشان إجتهادنا معاك!!!
ما المقصود هنا بالدين الذي سيغيره ؟!!
أهو الاسلام الذي نعرفه أم هو دين آخر لا نعرفه ؟!!!
واصفا هذا الكلام بأخطاء في مسار التربية !!! تؤخر النصر !!!
هل مجرد الحديث عن الزواج من فتاة مسلمة و محترمة أخطاء في مسار التربية؟!!!
و ما هو النصر الذي سيتأخر ؟!
و يجب علي هذا الشاب أن ينتصر لله و شرعه علي نفسه و علي مخالفات المجتمع
و يزيد و يستدل بالاية الكريمة ( إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ )
هل الزواج من فتاة مسلمة ليست من الاخوات مخالف لشرع الله ؟!!!
اليس هذا تحريم لما أحله الله ؟
و يستطرد قائلا لان إحنا لما نجيب الاخوة يتجوزوا من الاخوات 
يطلعولنا عيال إخوة بالميراث !!!
فلما انطلقنا في عمل جماعي احنا و عائلاتنا عملنا مجتمع الاخوان
و بهذه ( الاجنبية و من والاها ) بمعني اي فتاة ليست من الاخوات و أهلها
ننتقل للهدف التالت و الرابع ،
و هي الجملة الاخطر في الحديث
هل هذه نظرة من يطالبون بالشرع و الشريعة و رفعة الاسلام
الي الفتاة المسلمة الكويسة و المتدينة و بنت الناس و ليست من الاخوات ؟؟؟.!!!
و بهذه الاجنبية و من والاها
ننتقل للهدف التالت و الرابع ،
بعد أن عملنا مجتمع ، نصنع حكومة . نخش البرلمان ب 88 نائب
لكي ننصف الاخوان و من والاهم !!!
إذن فالهدف ليس المجتمع المصري بل هو مجتمع الاخوان و من والاهم ؟!
فإستطعنا من الفرد أن نصنع بيت و من البيت أن نصنع مجتمع
و من المجتمع وضعنا رجلينا علي كرسي الحكومةو اللي جاية
( إسلامية ) إنشاء الله !!!
ما المقصود هنا بإسلامية هل هو الاسلام الذي نعرفه ام هو إسلام آخر؟
الفيديو مرة أخري
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
إذن فالهدف ليس الاسلام و رفعته كما يدعون
و هم يرفعون شعار الاسلام و الشرع و الشريعة
فقط لتمرير مخططاتهم للوصول للسلطة
وهذا يفسر حملات التكفير و الشيطنة
ليس لمن يعارضهم فقط بل لكل من ليس معهم.
وإذا أردت أن أكون مسلما حقا فلمن أذهب ؟
هل أذهب لجماعة الاخوان ؟
هل أذهب لجماعة السلفيين ؟
لمن أذهب من عشرات الجماعات ؟
و من منكم يمثل صحيح الاسلام ؟
----------------------------------------------------------------------------------------------
الدين يا سادة ليس حرفة و لا يصلح لأن يكون حرفة .
 و لا توجد في الإسلام وظيفة اسمها رجل دين .
و مجموعة الشعائر و المناسك التي يؤديها المسلم
يمكن أن تؤدى في روتينية مكررة فاترة خالية من الشعور ،
فلا تكون من الدين في شيء .
و ليس عندنا زي اسمه زي إسلامي ..
و الجلباب و السروال و الشمروخ و اللحية
أعراف و عادات يشترك فيها المسلم و البوذي و المجوسي و الدرزي ..
و مطربو الديسكو و الهيبي لحاهم أطول ..
و أن يكون اسمك محمدا أو عليا أو عثمان ، لا يكفي لتكون مسلما .
و ديانتك على البطاقة هي الأخرى مجرد كلمة .
و السبحة و التمتمة و الحمحمة ، و سمت الدراويش و تهليلة المشايخ
أحيانا يباشرها الممثلون بإجادة أكثر من أصحابها .
و الرايات و اللافتات و المجامر و المباخر و الجماعات الدينية
أحيانا يختفي وراءها
التآمر و المكر السياسي و الفتن و الثورات التي لا تمت إلى الدين بسبب.

المكتب البيضاوي في 1953الرئيس الأمريكي دوايت أيزنهاور،
مؤتمر جامعة برينستون لحشد العالم الإسلامي
للتحالف مع الولايات المتحدة (حليفة إسرائيل)
في حربها ضد المعسكر الشرقي والاتحاد السوفيتي (حليف العرب)
منسق المؤتمر القيادي الإخواني سعيد رمضان ، الاول من اليمين .

الجذور القديمة للمشهد السياسي اليوم .
---------------------------------------------------------------------------------------------
إصلحوا أنفسكم و لا تتدعوا أنكم
تريدون إصلاح المجتمع فهذه أخلاقكم .
إصلحوا أنفسكم قبل أن تتحدثوا عن الشرع و الشريعة ،
فأنتم أبعد ما تكونوا عن الشرع ، فاقدين للشرعية . 
إصلحوا أنفسكم ففاقد الشئ لا يعطيه .
----------------------------------------------------------------------------------------------
الم ترفع طالبان أفغانستان شعار الشرع و الشريعة ؟
الم تحول طالبان أفغانستان لاكبر دولة في العالم في إنتاج المخدرات ؟!
الم تحول طالبان أفغانستان لدولة تعيش في العصور الوسطي ؟!
بإسم الاسلام و الشرع و الشريعة .

أين أفغانستان الان ؟
----------------------------------------------------------------------------------------------
الم يرفع شباب الاسلام في الصومال شعار الشرع و الشريعة ؟!
الم يمارس شباب الاسلام القرصنة و خطف السفن و قتل الابرياء ؟!
بإسم الاسلام و الشرع و الشريعة .
أين الصومال الان ؟
----------------------------------------------------------------------------------------------
الم يرفع البشير في السودان شعار الاسلام و الشرع و الشريعة ؟!
وبعد إنفصال الجنوب 
من المنتظر ان يلحق به اقليم دارفور .
أين السودان ألان ؟
----------------------------------------------------------------------------------------------
ألم ترفع حماس ما بعد الشيخ ياسين شعار الاسلام و الشرع و الشريعة ؟!
وانقلبت علي السلطة باسم الديموقراطية .
لماذا لم تطبق حماس الديموقراطية في القطاع ؟!
والي متي سيظل القطاع رهينة بين حماس والسلطة وإسرائيل ؟
أين القضية الفلسطينية ألان ؟
----------------------------------------------------------------------------------------------
الم يقرأ أحد من الذين لم يروا في الاسلام غير قطع اليد و الجلد و الرجم ،
ألم يقرأ أحد ممن يتحدثون عن الخمر و كأن مصر خمارة ،
ألم يقرأ أحد من تجار حملات الزيت و السكر و البوتاجاز الانتخابية ،
قوله تعالي
{ لِلْفُقَرَاء الَّذِينَ أُحصِرُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ لاَ يَسْتَطِيعُونَ ضَرْبًا فِي الأَرْضِ
يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاء مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُم بِسِيمَاهُمْ
لاَ يَسْأَلُونَ النَّاسَ إِلْحَافًا وَمَا تُنفِقُواْ مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللّهَ بِهِ عَلِيمٌ } (86) البقرة
 
هولاء هم من تريديون فرض الوصاية عليهم ..
أين أنتم منهم ؟ تعلموا منهم الدين الحق؟
أليس فيكم رجل رشيد ؟
----------------------------------------------------------------------------------------------
عندما خرج الشباب في 25 يناير
خرجوا بدون تنظيم 
خرجوا بدون إعداد
خرجوا بدون قيادة
خرجوا بدون إرشاد
خرجوا لينادوا بالحرية و المساواة وغد أفضل .
لم يخافوا أمن الدولة و لا الامن المركزي .
لم يخافوا الاعتقال او الرصاص .
وانتصروا و سقط النظام .
إنتصروا
لان هجرتهم كانت لله و رسوله و للوطن .
----------------------------------------------------------------------------------------------
نعم الثورة يصنعها الأبطال
محمود خالد محمود قطب رحمه الله .. 
شهيد ثورة 25 يناير
بعد أكثر من خمسة أشهر من الصراع مع المرض .
----------------------------------------------------------------------------------------------
ويسرقها الانتهازيون
 حزب جماعة الاخوان الدستور أولا ينذر بصدام عسكري - إخواني 
( إضغط الرابط )

«مرسي»: المطالبون بتأجيل الانتخابات «صهاينة»
( إضغط الرابط لمشاهدة الفيديو )
الدعوة السلفية تهدد المجلس العسكري و تهاجم شباب الثورة بسبب الدستور أولا.
لا للمتاجرين بالاسلام .
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
الفئة الثانية و تضم رموز النظام السابق
و الحديث هنا قصير . 
لم نسقط نظام فاسد بدماء الشهداء ليأتينا عبر صناديق الاقتراع .
و من أبرز مرشحي هذه الفئة
1 - الفريق أحمد شفيق
2 -
السيد عمرو موسي
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
1- الفريق أحمد شفيق 

في يوم 29 يناير2011 كلفه الرئيس السابق بتشكيل حكومة جديدة
بعد استقالة حكومة أحمد نظيف كمحاولة لتخفيف 
حركة المظاهرات والاحتجاجات الشعبية الواسعة 
المصاحبة لثورة 25 يناير.
----------------------------------------------------------------------------------------------
في يوم الاربعاء الدامي 2 فبراير 2011 حدثت موقعة الجمل
----------------------------------------------------------------------------------------------
وبعد تنحي مبارك عن الحكم وتسلم المجلس الأعلى للقوات المسلحة 
للسلطة في 11 فبراير 
سقطت حكومته .
إلا أن المجلس الأعلى قرر استمرار عمل حكومته 
لتسيير الأعمال وذلك حتى يتم تشكيل حكومة جديدة.
وفي يوم 3 مارس 2011 تقدم باستقالته 
للمجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم.
وذلك قبل يوم واحد من مظاهرات مليونية 
من أجل الإطاحة بحكومته و بقايا نظام مبارك.
و يحظي الفريق أحمد شفيق بدعم 
الحزب الوطني المنحل القائم فعليا 
و أبناء مبارك .
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
2 - السيد عمرو موسي
----------------------------------------------------------------------------------------------
السيد عمرو موسي
----------------------------------------------------------------------------------------------
السيد عمرو موسي يمتلك شعبية جارفة لدي المواطن البسيط .
ولم تأتي هذه الشعبية من أعمال بطولية أو مواقف محترمة .
الله يسامحك يا شعبولا !!!
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
لا لكل من كان جزء من نظام أذاق المصريين الذل و القهر .
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
الفئة الثالثة و تضم باقي المرشحين

و سنتكلم عن أبرز مرشح بها
1 - الدكتور محمد مصطفي البرادعي

عاش المصريون طوال تاريخهم ،
ينظرون الي الحاكم علي إنه صاحب حق إلهي .
و قد أفسد نظام مبارك الحياة السياسية و الحزبية في مصر ،
فأصبحت الاحزاب ورقيه و خانعة .

لكن في صيف عام 2004 برزت حركة كفاية على الساحة السياسية المصرية
فى شكل تجمع لمجموعة من المثقفين وأساتذة الجامعات والمحامين 
الذين عارضوا مبدأ التمديد للرئيس السابق ...
و في عام 2005 ترشح الدكتور نعمان جمعة الرئيس السابق لحزب الوفد المصري. 
لرئاسة الجمهورية وحصل على المركز الثالث بنسبة أصوات حوالي 3%.
و هو أول شخصية حزبية توجه تصريح ناري في وجه النظام السابق ،
" لابد وأن تنتهي ولاية فرعون لمصر " .
و كان شعار حملته هو " اتخنقنا "

http://www.dw-world.de/dw/article/0,,1699544,00.html
----------------------------------------------------------------------------------------------
و بالطبع الدكتور أيمن نور
بصفته رئيس حزب الغد الليبرالي، 
خاض أيمن نور الانتخابات الرئاسية عام 2005،
وهي أول انتخابات تجرى بواسطة الاقتراع المباشر 
وجاء في المركز الثاني في النتائج النهائية للانتخابات.
اتهم بتزوير توكيلات تأسيس حزب الغد له حيث تم حبسه،
ونادي كثير من الناشطين السياسيين والحقوقيين بالإفراج عنه .
وقد حُكم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات في محاكمات وصفها البعض 
بالسريعة والمثيرة للجدل،
وبذلك يكون فقد حقه في الترشح للأنتخابات الرئاسية2011 .
وتم الإفراج عنه في يوم 18 فبراير 2009 صباحا ،
وذلك لأسباب صحية لما يعانيه من مرض السكر والضغط .
وبعد قبول محكمة النقض بشهر مايو 2011
طعنه علي الحكم ضده
اختارته الهيئة العليا لحزب الغد 
بإجماع الاصوات
مرشحاً لخوض الانتخابات الرئاسية .
و دفع الدكتور أيمن نور و الدكتور نعمان جمعة ،
ثمنا غاليا جزاء تحديهم النظام السابق ،
و إفاقة الشعب المصري من غيبوبة عاش فيها ألاف السنين .
فتم التشهير بهما و تلفيق الاتهامات لهما ثم الزج بهما في السجون .
فإنخرست كل الالسنة و أصبح مجرد ذكر كلمة سياسة أمر منكر .
----------------------------------------------------------------------------------------------
ومع تصاعد القمع من الاجهزة الامنية
و تفشي الفساد و المحسوبية .
ظهرت في الساحة السياسية حركة شباب 6 ابريل 
و التي أنشأها بعض الشباب المصري.
عقب الإضراب العام الذي شهدته مصر في 6 أبريل 2008
بدعوة من عمال المحلة الكبري وتضامن القوى السياسية .
فتبناه الشباب وبدؤوا في الدعوة إليه كاضراب عام لشعب مصر.
"إسراء عبد الفتاح" فتاة مصرية بألف رجل هي من دعت الي إضراب 6 ابريل .
و تم الزج بها للسجون لإخراص الالسنة من جديد.
و في 6 ابريل 2009 فشل الإضراب الثاني لأسباب كثيرة 
فقد تعلم النظام الفاسد الدرس من إضراب 2008 . --------------------------------------------------------------------------------------------
و تبني الفن الهادف الفكرة ليدغدغ حلم الثورة الثائر في نفوس المصريين
---------------------------------------------------------------------------------------------
و بينما كانت الثورة تعتمل فى نفوس المصريين و لا تجد متنفساً لها ،
تبحث عن قائد ذو حيثية لا يزج به فى السجن ،
و من ثم تفشل الثورة فى مهدها ،
حتى ظهر البرادعى بحيثيته الدولية في نوفمبر 2009 وفي خضم جدل سياسي
حول انتخابات رياسة الجمهورية المستحقة في مصر سنة 2011 ،
والعوائق الدستورية الموضوعة أمام المترشحين ،
بموجب المادة 76 المعدلة في 2007 ،
وتكهنات حول تصعيد جمال ابن الرئيس المخلوع .
أعلن محمد البرادعى احتمال ترشحه لانتخابات الرئاسة قي مصر .
مشترطًا لإعلان قراره بشكل قاطع ،
وجود "ضمانات مكتوبة" حول نزاهة وحرية العملية الانتخابية .
وعندما تحدث خاطب العقول .

----------------------------------------------------------------------------------------------
مما دعي الجميع للإلتفاف حوله ، والاحتماء به .
فقد أثارت حالة الحراك السياسي التى بدأت مع ابداء الدكتور محمد البرادعي
اعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة القادمة فى 2011 .
وان علق قراره النهائي بحدوث مجموعة من الاصلاحات الدستورية،
وبلغت الحالة قمتها بالاستقبال الحاشد للدكتور البرادعي
من مجموعة من النشطاء والشخصيات العامة ومؤيدي ترشحه للرئاسة ،

----------------------------------------------------------------------------------------------
وأقدم على المعارضة العلنية و زاد الأمل فى امكانية انتصار الثورة .
----------------------------------------------------------------------------------------------
و كما قال توفيق الحكيم
رب شهيد مجيد له من التأثير و النفوذ في ضمير الشعوب ما ليس لملك جبار .
فبعد سقوط خالد سعيد شهيدا علي يد الشرطة المصرية ،
و سقوط محمد بوعزيزي بسبب الشرطة التونسية ،
جاءت الشرارة الحقيقية من الثورة التونسية ،
عبر صفحة كلنا خالد سعيد
بيد مؤسسها وائل غنيم
فهب الشعب بنفسه معلناً
أنا القائد و أنا الشعب 
و تجاوز مطلب الزعامة و أصبح أكبر من أى قائد .
----------------------------------------------------------------------------------------------
ولكن يحسب لدكتور البرادعي تحريكه المياه الراكدة . 
يحسب لدكتور البرادعي أنه ترجم حلم الثورة الي مطلب الثورة .
يحسب لدكتور البرادعي أنه راهن علي الشباب لاحداث التغيير
 
و بث الامل في نفوسهم و إعادة الثقة لهم ،
بعد الحملة المنظمة من النظام السابق لقتل معنويات الشباب المصري ،
و قد كان فتم التغيير بيد الشباب .
يحسب لدكتور البرادعي أنه ضحي كما ضحي كل الشرفاء من أجل وطنه
فالحملة المسعورة و المستمرة من النظام السابق 
لم تترك شئ إلا و إستخدمته ضده ،
و لكنه لم يتراجع أو يهادن أو ينافق .
----------------------------------------------------------------------------------------------
و بعد نجاح الثورة و التي كان من اهم أسباب تفردها علي كل الثورات
عدم وجود قائد لها ...
و في نفس الوقت نقطة ضعف فيها .
و إختصارا للكثير من الكلام أصبح هذا هو الحال الآن
----------------------------------------------------------------------------------------------
و بينما الاخرون يشنون حملات التكفير و الشيطنة و التخوين
و حملات الاستقطاب و الاستبعاد ،
يتحدث الدكتور البرادعي عن وثيقة حقوق الانسان !
----------------------------------------------------------------------------------------------
و ما أبلغ من كلمة حق تسقط من فم منافق
----------------------------------------------------------------------------------------------
و حتي ما يقال عن الكاريزما
هو كلام مردود عليه 
فعلي مدار ما يقرب من سنتين لم يلتفت لما
يتعرض له من حملات تشويه في كل وسائل الاعلام
من النظام السابق و فلوله 
و حتي من التفوا حوله بالامس ليحتموا به و منافسيه الحاليين .
و لم يقدم احد دليل واحد علي اتهاماته ،
لم يفند أحد أو يوضح أسباب انتقاداته ،
فالنّاس السطحيّون مضطرون للكذاب دائماً ، 
بوصفهم محرومين من المضمون . ( نيتشه )
 كم هو قوي هذا الرجل !!
و كم هي غريبه هذه الشخصية !!
فهي مثل الشمعة كلما مد أحدهم يده ليطفئها ، احترق بنارها .
و في نفس الوقت تذوب لتنير الطريق للأخرين !!!
و ما زال الدكتور البرادعي يتصدر المشهد السياسي .
----------------------------------------------------------------------------------------------
أنا مصري مسلم .
هكذا يُرفع شأن الاسلام .
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
هكذا تحدث أبرز المرشحون لرئاسة مصر .
و هذه هي الحقيقة المجردة .
هذا كلامهم ، و هذه تصريحاتهم .
قد ينكر البعض و لكن تظل الحقيقة ... حقيقة .
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------
بعد غزوة الصناديق
أصبح السباق لكرسي رئاسة مصر من الصعوبة بمكان التنبأ به و
ينحصر السباق بين
----------------------------------------------------------------------------------------------
1 - التيار الديني السياسي
يملك الخطاب الديني والشعارات الرنانة 
وإستخدام غير مشروع لمنابر المساجد و الفضائيات الدينية
و تنظيم و تمويل لا محدود
----------------------------------------------------------------------------------------------
2 - رموز النظام السابق
يحظون بتأييد الحزب الوطني السابق
ويسيطرون علي المجالس المحلية
ومعظم الهيئات و المصالح الحكومية و إدارات الجامعات
ورجال شرطة و إعلام فاسدين و يملكون أمن الدولة السابق
ومدعومين من رجال أعمال أثروا من الفساد و يريدون استمراره .
----------------------------------------------------------------------------------------------
3 - الدكتور البرادعي
و يقف البرادعي حاملا مصداقيته و مشروعه النهضوي .
----------------------------------------------------------------------------------------------
و السؤال الان ليس
من الذي ستكون له الغلبة ...؟
لكن السؤال الاهم و الاخطر
كيف يكون هناك سباق رئاسي و برلماني
دون فتح ملف التمويل بكل شفافية و وضوح ؟

سؤال لمن يهمه الامر .
----------------------------------------------------------------------------------------------
----------------------------------------------------------------------------------------------
المصادر :
-- موقع اليوتيوب
-- موقع مصراوي
-- موقع المحيط
-- موقع البديل
-- موقع نجوم مصرية
-- موقع اليوم السابع
-- موقع المصري اليوم
-- موقع الدستور
-- موقع الشروق
-- موقع حكاية كاميليا ( إئتلاف دعم المسلمين الجدد )
-- موقع (دويتشه فيله) dw-world
-- موقع الدكتور نعمان جمعة
-- موقع الويكيبيديا
-- كتاب الحقيقة الغائبة بقلم شهيد الفكر الدكتور فرج فودة
  - نبذة عن الشهيد فرج فودة
-- كتاب الاسلام ما هو بقلم الدكتور مصطفي محمود

----------------------------------------------------------------------------------------------

هناك 36 تعليقًا:

  1. هذه ليست مقارنة كما إدعيت، إنما ترويج لوجهة نظرك الشخصية من خلال تلفيق الإخطاء لمن لا تتفق مع وجهة نظرهم من المرشحين الإسلاميين

    ردحذف
  2. زبااااااااالة وقلة ادب وتلكيك على الفاضي وان شاء الله البرادعي ساقط بالثلث

    ردحذف
  3. للاسف الشديد حضرتك لست حيادى بالقدر الكافى هل يعقل مثلا لااننى ضد فكر محمد البرادعى ان اقوم باستغلال تصريحاتة القديمة ومقارنتها بالحديثة و كذالك عائلتة الكريمة وكذالك حرب العراق وكل الاشياء التى يزج بها اسم محمد البرادعى لكى ابرهن انة عميل وخائن ولا يستحق الرئاسة .. لا طبعا استاذى لا يصلح هذا .. ارجو من حضرتك عندما تقوم بعمل مثل هذة المقارنات ان تاتى بالوجة الحقيقى للاشياء و لا تحلل الاشياء بما تشتهى نفسك .. اتقى الله فى مصر اولا

    ردحذف
  4. انا من اشد المحبين للدكتور البرادعي اتمني ان يصبح هذا الرجل رئيساً لمصر. و لكنك بالغت كثيراً في التعليق علي ما يقوله مرشحوا الأخوان و السلفية . انا معك في ان معظمهم منافقون و لكن ما يقولونه عن تطبيق شريعة الدين الاسلامي في مصر امر جيد ليس منكر . حاول ان تتخيل ماذا سيحدث اذا قطعت يد السارق و قتل القاتل و رجم الزاني , ماذا سيحدث ان اغلقت النوادي الليلية و محلات لخمور التي انتشرت بشكل فظيع في مصر . اذا طبقنا حدود الله عز وجل سيسود الأمن و الرخاء في المجتمع. لابد من اصلاح الدين في مصر حتي تصلح البلد " ان الله لا يغير ما بقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم "

    ردحذف
  5. هوا ايه كل المرشحين وحشين إلي البردعي ايه مرشح لرئاسة مصر ملاك نازل من السما

    ردحذف
  6. مقال باااااااااااااااااااااااطل باااااااااااااااطل
    بااااااااااااااااطل إتقي الله في كلام ما يلفظ من قولا إلا لديه رقيب عتيد

    ردحذف
  7. والله انا احترم وجهة نظرك وده فكر سليم كلنا عارفين مين اللى يقدر يوصل مصر لبر الامان ويهب فيها النهضة المتكاملة من جديد .. لكن للاسف الديمقراطية الحقيقة مش ملموسة بدليل الردود اللى موجودة .. فاللى احنا محتاجينه التغيير الحقيقى التغيير النفسى .. ياريت كل واحد يتخلص من مبارك اللى جواه .. والاسلام كبير .. واللى بيحصل دلوقتى باستخدام الاسلام لاهداف خاصة اهداف سخيفة .. والاسلام برئ من كل اللى استخدمه لتلبيه رغباته الخاصة .. ربنا يكرمك ويلهم قلمك اللى فى صالح مصر والمصريين

    ردحذف
  8. انت انسان تافه والكلام اللي انت حاطه نفاق واتفه منك يا تافه

    ردحذف
  9. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ارسل الى القاري لا الى المؤلف
    اقراء جيدا وقرار من ترشح

    دينى لحمى دمى

    ردحذف
  10. انت بتكوسها للبرادعى يا علق بطل منيكة

    ردحذف
  11. الي كل من يهاجم ويشتم ....انت ترفض هذا الكلام لكن لانك فقط متمسك برأيك وترفض الرأي الاخر ...انت ترفض دون ان تعطيني اي اسباب كالفأر الذي يأكل الطعام ثم يهرب الي الجهر ....بلاش الفكر الجاهل المتخلف عند المصريين .
    انت الان ترفض وتشتم الكاتب وتشتم اي حد مع الفكرة لانك علي علم انه صحيح وانت خاطئ

    ردحذف
  12. هو البرادعي ملاك ليس له سلبيات
    - نفسي اعرف اذا كان كذلك لماذا تركه عدد كبير من اتباعه

    مني الشاذلي تسال البرادعي لماذا كثير من المشاهير و السياسيون ينفضون عنه بعد العمل معهم

    http://www.youtube.com/watch?v=7aPEbMcTzVs&feature=BFa&list=PLA1535E775CAC22AF&index=9


    راي الاستاذ حمدي قنديل نتيجة التعامل المباشر مع البرادعي انه لن يرشحه و يفضل في المرشحين الحالين حمدان صباحي لانه له تاريخ نضالي واضح
    -----------------------------------------------------------------------------------------------------------
    يوجد مثل يقول " ان استطعت ان تخدع بعض الناس بعض الوقت فانك لن تستطيع ان تخدع كل الناس كل الوقت ..."

    http://www.youtube.com/watch?v=l-01gPcwccQ



    راي حمدي قنديل في ترتيب البرادعي في استفاء لمجلس العسكري

    http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=445935

    - البرادعي لم يكن اكثر من حصان طروادة بالنسبة للاخوان و هو الان لا يمثل لهم شئ حتي بيان التغيير الي طلع بيه القمر اعترف بفضل الاخوان في معظم المليون توقيع

    البرادعي يعترف بان الاخوان لهم الفضل الاكبر في المليون توقيع

    http://www.youtube.com/watch?v=X-WtVeTjVfk

    و في النهاية ارجو الا يكون الدستور بوق للباطل

    ردحذف
  13. كلامك صحيح جدا وان كان فيه مبالغة بسيطة و أتفهم رؤيتك لهؤلاء المنافقين .... كما أؤيد د.البرادعي رجل نظيف... فمن دافع عن حريتي يستحق رئاستي

    ردحذف
  14. " ♥♥♥♥We all support ElBaradei "

    ردحذف
  15. لن يكون البرادعى رئيساً

    ردحذف
  16. والله العظيم و الله العظيم دة كلام ما يسواش تمن الحبر اللي انكتب به
    و بعدين دي مش مقارنة إنما دي سفالة و قلة أدب
    بقى تقول مش بقطع إيد السارق و رجم الزاني نسبق الأمم
    طيب مش دي مشكلة أكبر دول العالم ؟ و في المقابل أكبر دول العالم زي أمريكا بتشتكي من الحاجات دي و مش عارفة تتخلص منه ليييييييييييه ؟ عشان ما بتبقش الشريعة
    و روح دولة تاني بتتطبقها زي السعودية مش هتلاقي الحاجات دي
    و بعدين دولة زي الدولة العباسية لما كانت بتطبقها

    مش كانت قبلة العلم و العلماء؟
    مش كانت قوية و مرهوبة الجوانب ؟
    مش كانت عندها بحبوحة من العيش؟

    و غير دة كله قلنا 100 مرة الشريعة مش بس تطبيق الأحكام دي إنما هي منهج حياة متكاااااااااامل
    بقى شريعة ربنا اللي علمتك ازاي (تخري) لا مؤاخذة مش هتعلمك ازاي تبني دولة .
    اسأل التاريخ يا أستاذ لأنه مش كذاب زيك

    و بعدين يا أستاذ يا اللي بتقول الوعظ حاجة و السياسة حاجة اسمع البرنامج و اعمللنا مقارنة بينك و بينه و ورينا هتمشي البلد ازاي
    أو شوف برامج المرشحين مش هتلاقيهم إلا واحد عنده فكرتين في الزراعة على فكرة في السياحة على فكرتين ثلاثة في الاقتصاد و قاللك دي برنامجي الانتخابي لكن شوف برنامج الشيخ حازم برنامجة متكامل و روعة و ما تخافش يا خويا هيحارب الفقر و الأمية و التشرد .

    و بعدين ياللي بتقول احنا زهقنا من ناس مش عارفين في علوم الدين قبل ما يعرفوا في علوم الدنيا

    اسكت يا حيواااااااان و ما تتكلمش عالشيخ بالطريقة
    دي لأنك ما تسواش ضفره و لا تعرف الفرق بين نواقض الوضوء و نواقض الإسلام
    الشيخ حازم عالم بالدين كلامه مقنع و كله درر و دايماً مبتسم

    و بعدين انت عمال تشتم في دة و تجرح في ده عشان ترسيلي في الآخر عالبرادعي اللي باع العراق لأمريكا

    لو سمحت ياللي كاتب الكلام ده حط جزمة جوة بقك

    ردحذف
  17. كيف نخاف ونحارب التيارات الاسلامية؟
    والحجة انهم يريدون تطبيق الشريعة الاسلامية؟
    الم تقراوا قوله تعالى:
    ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون
    ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون
    ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون
    وقوله
    ولو أن أهل القرى ءامنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض
    ثم بعد ذلك ندعى اننا نريد النهضة وازدهار البلد
    فهل تاتى النهضة من القانون الفرنسى؟
    قل أأنتم أعلم أم الله؟
    حسبنا الله
    وسيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون

    ردحذف
  18. كنت بحسب فى البداية انى هقرأ مقارنة حقيقية بين المرشحين للرئاسة ولكن اكتشفت انك بتعمل دعاية لديوث من الدياييث على حساب من يدعو للدين و اكتشفت أيضا انك تكره الاسلام جدا والعياذ بالله وكلامك كله غير منصف ولا يوجد به مصداقية

    ردحذف
  19. هههههههههههههه كلام عبيط وموجه .. ياعسل اتكلمت عن كل المرشحين وطلعت فيهم القطط الفاطسة وجيت ع عم شكشك وفضلت تلمع في قرعته

    ردحذف
  20. ده اعلاااااان للبرادعي مش مقارنة يا اخينااااااا

    ردحذف
  21. اتقى الله يا عديم الضمير
    هذه ليست مقارنة...هى قلة ادب وكلام زباله ودعايه فاسدة واسلوب رخيص

    ردحذف
  22. هى دى مقارنة يا حبيبى دى خيبة وتحيز واضح ودعاية للبرادى على حساب تشوية صورة الاخرين
    هى المقارنات فاشلين فيها هات لكل واحد مميزاتةوعيوبة مش واحد كلة مميزات وواحد كلة عيوب جاتك خيبة ما تقول انك بترشح البرادعى وخلاص

    ردحذف
  23. لو كنت منصف يا صاحب المقال
    لوزنت البرادعي بنفس ما وزنت به غيره
    أو لوزنتهم بميزان البرادعي
    للأسف طريقتكم هذه تتفقدكم الكثير من المؤيدين
    العدل والانصاف افضل صدقني

    ردحذف
  24. حقيقي مع احترامي لكني لا اتفق معك وارى انك لست موضوعي الشيخ حازم له رؤية عامة تشمل الإقتصاد وليس كما ادعيت مثلا

    ردحذف
  25. دائما ماينخدع فيك من يسمعك فانت بالفعل جلاد ولكن بلسانك وجرنالك ولا اعرف لماذا انت خائف من الاسلام ولماذا تهاجمه ولا يهمني انك تختلف مع بعض الناس في الاخوان او لا ولكن كما تعمم انا سوف اعمم ايضا جميع السياسين منافقين افاقين وجميع الاعلامين... منافقين ولكن مالفت نظرى انك لم تشير بأى حديث عن ولي نعمتك ايضا ساويرس هل ياترى هذا مقصود بخبث حتي لا تتهم بمساندته- كلماتك مثل الافعي ناعمة الملمس ولكن سمها فتاك ولكن نحن نعرفك جيدا فقد سئمنا من طلعتك البهية علي التليفزيون وخروج مناخيرك في الحجرة الضيقة التي بها التليفزيون لدرجة اننا لانستطيع الحركة بحرية فيها فنغير المحطة وكرهنا التليفزيون بسبب امثالك المنافقين

    ردحذف
  26. تكملة علي رد الجلاد علي التهكم علي شرع الله اقول له
    كما قلت في اول كلمتك عندما قال سقراط لاحد الاشخاص تكلم حتي اراك
    وبالرغم من اننا نراك عن طريق مناخيرك اقول لك فقد وضحت الرؤيا وكما قال لك بعض المعلقين كان يكفيك ان تقول انك تؤيد هذا البرادى
    فلو رجعنا الي سفسطكت كما تقول علي المرشحين سوف ارد عليك في ان الاسلام فيه كل منهج حياة المجتمع والدولة
    بداية نبدأ بالحدود
    للاسف كل من يخاف من الاسلام يحدده في الحدود فقط ولكن لم يعلموا ان الحدود ايام النبي صلي الله عليه وسلم لم تطبق الا بعد حوالي 14 سنة من بعثة النبي صلي الله عليه وسلم ومن ضمن شروطها ان يأتي من ارتكب الذنب وبنفسه وعن طيب خاطر ويعترف ويكون راضيا بشرع الله ولنا في جريمة الزنا عبرة فلو فعلها احد في الخفاء لايجب ابدا أن يفضح سره احد الا أن يراه 4 شهود وهذا لن يكون خفاء أو ان يعترف هو بذلك
    والسرقة ايضا كذلك ولكن اغلب حالات السرقة تتم الان علانية فلذلك يخاف الحرامية من اقامة الحدود عليهم وارى انكم متناقضون في اراءكم كيف تطالبون بحساب الحرامية السابقين وبأى منطق وتخافون من تطبيق حد السرقة ؟؟؟؟
    ولو طبقنا قانون البلطجة التي انتشرت هذه الايام لنجد الحل الشافي من الله الذى خلقنا جميعا ويعلم كل شيء عن نفسيتنا فقد انزل الله قانونا للبلطجة وهو (انما جزاء الذين يسعون فسادا ان يقتلوا او يصلبوا او ينفوا من الارض او تقطع ايديهم وارجلهم من خلاف )
    ولم يجبر النبي صلي الله عليه وسلم احد علي شيء وايضا راعي ان الامة في بداية عهدها فكان يقول للسيدة عائشة لولا ان قومك حديث عهد بالاسلام لكنت هدمت الكعبة وبنيتها في مكانها والقصة معروفة
    وايضا عندما دخل مكه لم يقوم بهدم الاصنام قبل ان كانت الاصنام قد هدمت فعلا في قلوب الناس وكان يكرهون وجودها
    وبالنسبة للاقتصاد والبطالة
    فقد كان النبي صلي الله عليه وسلم يقول ان يحتطب احدكم خيرا له من ان يسأل الناس اعطوه او منعوه – فلو فعلنا هذا ماكان هناك عاطل ولكننا جرينا وراء الشباب اصحاب الاعمال الصغير وكأنهم يكسبون المليارات وفرضنا عليهم الضرائب الجزافية من اول الرزاز حتي هذا البطرس فكان الشباب يفضل البطالة علي السجن اذا لم يسدد الضرائب المجحفة وقاموا بغلق اعمالهم
    وعندما جاء اليه رجل يشكو له انه فقير فقال له النبي صلي الله عليه وسلم هل عندك شيء في البيت قال له ليس عندنا الا كوز به صدأ نشرب به وفرشة (حصيرة) ننام عليها فامره ان يأتي بهم فلما اتي بهم الرجل اقام النبي صلي الله عليه وسلم عليهم مزاد وباعهم بثلاثة دراهم واعطاهم للرجل وقال له اذهب واشترى معولة ( فأس صغيرة ) واصرف الباقي وعندما اشترى الرجل المعولة امره بالعمل بها في الحقول عند الناس حتي يكسب من عمل يده وكان يقول ان نبي الله داود يأكل من عمل يده
    والاحاديث والاحداث كثيرة لايتسع المجال لذكرها
    وكان يقيم اقتصاد الامة من بيت مال المسلمين فهو بالنسبة لهم كان افضل من البنك الدولي الذى يذل الدول وتطلب امريكا تنازلات حتي تأخذ المعونة او القروض – اليس في بيت مال المسلمين مايغنيهم عن المعونة لو انها طبقت حسب شرع الله
    وليس غريبا في شرع الله ان يحدد طريقة الزكاه وايضا انها من الاعجازات التي خلقها الله ففي زكاة الزراعة نجد كلما زاد المجهود في الزراعة قلت نسبة الزكاة اى ان صاحب الاراضي اذا اعتمد علي انا يشتغلون لديه بالفأس ولا يعتمد علي الالات ولا المطر قلت نسبة الزكاة – هل تريد افضل من هذه الطريقة الاعجازية التي لا يطبقها واضعي قانون الضرائب ويكون همهم فقط ان يحصلوا الضرائب مهما كانت مجحفة ويخربون اعمال كثيرة بهذه الطريقة ولا يشجعون علي زيادة الاستثمار ولا علي تقليل نسب البطالة ؟؟؟؟؟

    ردحذف
  27. أما في الطب
    فأمر النبي صلي الله عليه وسلم ان نتداوى لان الله خلق لكل داء دواء
    أما في العلم
    فقال النبي صلي الله عليه وسلم اطلبوا العلم ولو في بلاد الصين
    أما في العلاقات الاجتماعية والعيش في سلام مع الجيران
    فقال النبي صلي الله عليه وسلم والله لايؤمن والله لايؤمن والله لايؤمن قالوا من يارسول الله قال من لم يأمن جاره بوائقه (وبوائقه هي شروره )
    وفي حديث اخر في نفس السياق قالوا من يارسول الله قال من نام شبعان وجاره جائع
    لاحظ هنا انه صلي الله عليه وسلم لم يحدد هل جاره هذا مسلم ام غير مسلم لان الجار في الاسلام له تحريم خاص
    وقال ايضا صلي الله عليه وسلم ان يوخز الرجل بابرة في ام رأسه خيرا له من ان ينظر الي محللة جاره (يعني مراته )
    أما من جهة الخمور التي تقول انها أساس في السياحة
    فلم يمنعها النبي صلي الله عليه وسلم ولكن الناس نفسهم هم الذين تخلصوا منها بعدما نزل شرع الله فيها
    ولا تنسي ايضا ان من ليس في عهد النبي صلي الله عليه وسلم كان اسمه الملك العادل صلاح الدين فقد كانت الامة الاسلامية في عصر ازدهارها ايضا في عصر صلاح الدين لانك تتهكم علي الدين وتقول للمرشح انه ليس رسول الله ولا الذين حوله هم الصحابة ؟؟؟؟؟؟
    حتي لا اطيل علي القراء هذه بعض المواقف التي ترد علي جهل من يتطاول علي الدين ويتهكم عليه

    ردحذف
  28. اما من جهة البنوك
    فابسط مثال هو ماتراه من بنك الراجحي في السعودية وبنك فيصل ايضا فالتعامل مع البنوك ليس حراما ولكن يجب الا يكون بالربا

    بق شيء واحد نسيته انت ياهذا الجلاد
    نسيت ان تقول سيدى البرادعي عليه السلام وساويرس رضي الله عنه حتي تكتمل كلمته الفذة

    ردحذف
  29. إضافة لما وردك من ردود لازعة بخصوص عدم الموضوعية وعدم الحيادية أردت أن أضيف شيئا حيث أراك تسأل كثيرا ما المقصود هنا بإسلامية هل هو الاسلام الذي نعرفه ام هو إسلام آخر؟
    وأقول لك " أنهم يقصدون إسلاما بنى على خمس أحببت أن أذكرك بها
    1- شهادة أن لا إله إلا الله وان محمد رسول الله
    2- إقامة الصلاه
    3- إيتاء الزكاه
    4- صوم رمضان
    5- حج البيت لمن إستطاع إليه سبيلا

    ردحذف
  30. عظيم عظيم
    طبيعي ان الراجل لما يعمل مقارنة من وجهة نظره هيقول اللي وصل له بعد المقارنة

    ردحذف
  31. انا حزين من التعليقات السخيفة دى الشخص المحترم اللى يسمع او يقرا مقالة مش عجباة مش لازم يشتم اللى كتبها مش عارف امتى هانتحضر ونقبل الاراء المختلفة معانا

    ردحذف
  32. الرجاء اظهار الحقائق كاملة بموضوعية و عدم تحسين شخصية باظهارها ملاك و الاساءة الى الشخصيات الاخرى - هداك الله .

    ردحذف
  33. هذا تروييييييييج للبرادعي وتابع لحملته وليس مقارنة بأي حال من الأحوال
    أنا مع الأستاذ حازم صلاح أبو إسماعيل

    ردحذف
  34. واضح نى انت حقود جدا على الاسلاميين ولم تنصفهم

    ردحذف
  35. انت لست حياديا علي الاطلاق هات من الاخر وقول وجهة نظرك بوضوح وبلاها خبث كاتكم القرف

    ردحذف

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة