الاثنين، 21 أبريل 2014

الاخوان و قصة خيانة لا تنتهي طارق الهاشمي و الحزب الإسلامي

الجماعه تنظيم دولى  والحزب الاسلامى في العراق جزء أصيل من التنظيم الدولى للجماعه

طارق أحمد بكر الهاشمي سياسي عراقي، شغل منصب نائب رئيس جمهورية العراق. كان ضابطًا في الجيش العراقي، ولفترة طويلة كان أحد قادة الحزب الإسلامي العراقي، الواجهة السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في العراق.
للمزيد إضغط الرابط
طارق الهاشمي الموسوعة التاريخية الرسمية لجماعة الإخوان المسلمون
 لم يذكر القائمون علي الموسوعة التاريخيية لجماعة الاخوان الخونة 
دور طارق الهاشمي و الحزب الاسلامي
في مساعدة الامريكان في إحتلال العراق مقابل تعيينه نائب للرئيس العراقي
بل لم يذكروا اصلا اي دور له او للحزب بعد إحتلال العراق
بل لم يذكروا علي الاطلاق كلمة الامريكان او احتلال العراق !!!

طارق الهاشمي مع بوش 

طارق الهاشمي مع وزير الدفاع الامريكي  روبرت جيتس

طارق الهاشمي مع باتريوس القائد الامريكي في العراق

و كالعادة طارق الهاشمي مع أمير قطر

طارق الهاشمي ولقاء مع بوش


القيادي الإخواني سعيد رمضان مع أيزنهاور

رابط الخبر : Muslim Brotherhood seeks U.S. alliance as it ascends in Egypt

رابط الخبر : President Obama gave Egypt's Muslim Brotherhood one and a half billion dollars.


محمد بديع مع آل باترسون

محمد مرسي و صديقه الوفي بيريز

و من غزة


خبير شئون السياسة الأمريكية يكشف تآمر أمريكا مع الإخوان على مصر

الاخوان و عصابات المتأسلمين رأس الحربة من الامريكان و الصهاينة
 لتدمير بلاد العرب و المسلمين و تفجيرها من الداخل
لم يدخل الاخوان و المتأسلمون بلدا إلا و أشعلوه نارا و أراقوا الدماء انهارا

أين القضية الفلسطينية الان ؟
منذ إحتلت عصابة حماس قطاع غزة 
دمرت القضية الفلسطينية فلا مقاومة و لا تفاوض ؟
حذفت حماس كلمة فلسطين و القضية الفلسطينية من القاموس 
ووضعت بدلا منها كلمة إمارة غزة التي تحكمها بالنار و الحديد
انصروا غزة ! تبرعوا لغزة ! أنفاق غزة !
و كلما زاد نهمهم للمال أطلقوا بعض الالعاب النارية علي صحراء النقب !؟
لتقوم إسرائيل بدك البني التحية لسكان القطاع 
تاركة قيادات عصابة حماس في مأمن !!!!!!
لتقوم القيادات بدورها بالشحاذة بمعاناة سكان القطاع و هكذا دواليك .

أين أفغانستان الان ؟
تعيش في عصور الديناصورات ؟

أين الصومال الان ؟
عصابات شباب الاسلام تقاتل عصابات المحاكم الاسلامية 
بينما ينقرض شعبها من المجاعات ؟ 

أين العراق الان ؟
مقسم علي اساس عرقي و طائفي سنة و شيعة و أكراد ؟

أين سوريا الان ؟
مطروحة بين مغائر الذئاب و حظائر الخنازير ؟
أين ليبيا الان ؟
تتضربه الفوضي و الارهاب و النعرات القبلية علي طريق التقسيم الي ثلاث دول ؟

أين السودان الان ؟
بعد ان فصل البشير و حزب المؤتمر الاسلامي الاخواني الجنوب سيلحق به إقليم دارفور قريبا ؟

أين اليمن الان ؟
 تتضربه الفوضي و الارهاب و الطائفية و تتعالي صيحات انفصال الجنوب ؟

لن تسقط مصر كنانة الله في الارض 
لن يسقط الجيش المصري خير أجناد الارض

آه بالمناسبة
السيسي خاين و الجيش خاين و الشرطة خاينة و الشعب خاين
آه بالمناسبة
يسقط حكم العسكر يسقط االشعب المصري
تسقط مصر و عاش المتأسلمون و المتثورجون 
يا ولاد الكلب .

مواضيع ذات صلة
الإخوان و الإرهاب و حرب الشائعات
بالتفاصيل والخرائط مخطط تقسيم مصر
الحاكمية و الاخوان المتأسلمون
اليهود و الاخوان و فرعون موسي و الجيش المصري
حماس غزة و إخوان مصر


الأحد، 20 أبريل 2014

محنة الإمام أحمد بن حنبل و فتنة المتأسلمين

قال أبو غالب بن معاوية ضُرب أحمد بن حنبل بالسَّياط في الله
فقام مقام الصِّدِّيقين في العشر الأواخر من رمضان سنة عشرين ومائتين
أُخذ أحمد بن حنبل في محنة خلق القرآن أيام المأمون ،
ليحمل إلى المأمون ببلاد الروم وأُخذ معه أيضا محمد بن نوح مقيدين
ومات المأمون قبل أن يلقاه أحمد
فردَّ أحمد بن حنبل ومحمد بن نوح في أقيادهما 

فمات محمد بن نوح في الطريق
ورُد أحمد إلى بغداد مقيداً .
انظر إلى فعل هؤلاء العلماء ويا لهم من علماء 

دخل الإمام أحمد حفاظ أهل الحديث بالرقة
وهو محبوس فجعلوا يذُاكرونه ما يروى في التقية من الأحاديث
فقال أحمد كيف تصنعون بحديث خباب
( إنه كان قبلكم كان ينشر آحدكم بالمنشار ثم لا يصده ذلك عن دينه ) فيئسوا منه .
قال الإمام أحمد : كنت أصلى بأهل السجن وأنا مقيد ووضعوا في رجله أربعه قيود ،
ولما مات المأمون ردَّ أحمد إلى بغداد فسُجن إلى أن امتحنه المعتصم .
قال أحمد : لست أُبالي بالحبس ماهو ومنزلي إلا واحد ولا قتلاً بالسيف
إنما أخاف فتنة السَّوط .
فبإسناد عن عبد الله بن أحمد بن حنبل أنه كان يقول :
كنت كثيراً أسمع والدي أحمد بن حنبل يقول : رحم الله أبا الهيثم ،
فقلت : من أبو الهيثم ؟
قال : أبو الهيثم الحداد لما مُدت يدي إلى العقاب وأُخرجت للسياط
إذا أنا بإنسان يجذب ثوبي من ورائي ويقول لي :
تعرفني ؟ قلـت : لا .
قال أنا أبو الهيثم العيار اللص الطرار ،
مكتوب في ديوان امير المؤمنين أني ضُربت ثمانية عشر ألف سوط بالتفاريق
وصبرت في ذلك على طاعة الشيطان لأجل الدنيا 

فاصبر أنت في طاعة الرحمن لأجل الدين .
قال بعض الجلادين :
لقد بطل أحمد الشُّطّار والله لقد ضربته ضربا لو أُبرك لي بعير فضربته ذلك الضرب لنقبت عن جوفه
-----------------
لست بصدد الكلام عن الإمام أحمد ابن حنبل رضي الله عنه و لكني بصدد قراءة الاسئلة ما بين السطور
صدعنا المتأسلمون عن دولة الخلافة و عن تاريخ المسلمين ناصع البياض
فتاريخ المسلمين ملئ بالصفحات البيضاء و الصحات السوداء و ما يشيب له الولدان
و لكنهم يعرضون التاريخ من وجهة نظر واحدة و بما يخدم مصالحهم فقط
حدثونا كيف كان ينام عمر بن الخطاب رضي الله عنه آمنا تحت شجرة
مرددين مقولة "حكمت فعدلت فأمنت فنمت يا عمر"
و لم يذكر أحدا مصدر تلك المقولة في أي كتب التاريخ أو السيرة وجدت ؟!
مضللين أعين الناس عن حقيقة أن 

خليفة خليفة رسول الله مات مقتولا بسيف مسموم !!!
لا يحدثون الناس عن أحداث الفتنة الكبري في صدر الاسلام
و كيف قتل الخليفة ذو النورين عثمان بن عفان في قلب المدينة 

بعد حصاره في بيته مانعين عنه الماء و الطعام !!!
لا يحدثون الناس كيف تطورت الفتنة لتتحول الي حرب عبثية طلبا للحكم
بين الامام علي بن ابي طالب و معاوية بن ابي سفيان
يقتل فيها ما يزيد عن 20 الفا من الصحابة و المسلمون 

و لم تذكر كتب التاريخ أعداد الجرحي و المشردين و لا الخسائر الإقتصادية !!!
لا يحدث المتأسلمون الناس أن قتلة عثمان بن عفان 

كانوا علي رأس جيش الإمام علي
لا يحدثون الناس عن واقعة التحكيم أو خدعة التحكيم كما يحلو للبعض تسميتها
وأن السياسة لا دخل لها بالدين و لا الاخلاق
لا يحدث المتأسلمون الناس كيف إنقسم جيش علي وإنقلب عليه
لم يكن إنقسام جيش علي بين أبي طالب و خروجه عليه إنقاسم سياسي فقط
بل قسم الدين الإسلامي نفسه إلي سنة و شيعة و خوارج
دفع الإسلام و المسلمين ثمنها بحورا من الدم الي يومنا هذا و إلي ان يشاء الله
لا يذكر المتأسلمون كيف دفع علي بن أبي طالب حياته ثمنا للحكم
لا يذكر المتأسلمون للناس كيف قتل الحسن و بعده الحسين و معه آل البيت في كربلاء
لا يقول المتأسلمون للناس أن السبب و راء كل هذا كان السياسية و الحكم
و إذا حدث و ذكر المتأسلمون أي من هذه الاحداث 

فإنهم يعرضوها من وجهة نظر واحدة
مستدرين تعاطف الناس و مضللين لأعينهم عن الأسباب الحقيقة لكل هذه الدماء و المعاناة !
و بالعودة إلي محنة الإمام أحمد بن حنبل و معاناته علي يد خليفتين
و كانت جريمته هي "الفكر و الرأي"
فهكذا كان يواجه الفكر في دولة الخلافة المزعومة ؟
و صارت مثلا يحتذي به حتي يومنا هذا بل تطورت المواجهة 

مع التقدم الزمني و التأخر الفكري
فصار التكفير هو الرد علي المخالفين
لم يخاف الإمام من الجلد بل خاف من فتنة الجلد و من هون عليه الأمر
هو لص ...لص جلد ثمانية عشر ألف سوط بالتفاريق
أي أنه سرق عشارت المرات بل مئات المرات
و لم تقطع يده كما يريد المتأسلمون

---
يتبع

الجمعة، 11 أبريل 2014

الشيطان




كان الخوري سمعان عالما ببواطن الأمور الروحية متبسطا بالمسائل اللاهوتية
متعمقا بأسرار الخطايا العرضية و المميتة
و كان يتنقل بين القري ليعظ الناس و يشفي أرواحهم
من أمراض الإثم و ينقذهم من حبائل الشيطان


فالشيطان كان عدو الخوري سمعان يحاربه ليلا و نهارا بلا ملل و لا تعب
و كان سكان القرية يكرمون الخوري سمعان
و يرتاحون إلي إبتياع عظاته و صلواته بالفضة و الذهب
و يتسابقون إلي إهدائه أطيب ما تثمره أشجارهم و أفضل ما تنبته حقولهم


في عشية يوم من أيام الخريف
كان الخوري سمعان سائرا في مكان خال
نحو قرية منفردة بين تلك الجبال و الأودية


سمع أنينا موجعا آتيا من جانب الطريق فإلتفت فإذا برجل عاري الجسم
منطرح علي الحصباء و نجيع الدم يتدفق من جراح بليغة في رأسه و صدره
و هو يقول مستنجدا أنقذني أعني أشفق علي فأنا مائت !


فوقف الخوري سمعان محتارا و نظر إلي الرجل المتوجع 

ثم قال في ذاته
هذا أحد اللصوص الأشقياء وأظن أنه حاول سلب عابري الطريق فغلب علي أمره
هو منازع فإذا مات و أنا بقربه أتهمت بما أنا منه براء ؟!
قال هذا و هم ليتابع السير ؟!


فأوقفه الجريح بقوله
لا تتركني أنت تعرفني و أنا أعرفك أنا مائت لا محالة


فقال الخوري في ذاته و قد إصفر وجهه و إرتعشت شفتاه
أظنه أحد المجانين الذين يتوهون في البرية ؟!
ثم عاد و قال لنفسه إن منظر جراحه يخيفني فماذا عسي أفعل له
إن طبيب النفوس لا يستطيع أن يداوي الأجساد

و مشي الخوري بضع خطوات 


فصاح الجريح بصوت يذيب الجماد قائلا

إقترب مني إقترب فنحن أصدقاء منذ زمن بعيد
أنت الخوري سمعان الراعي الصالح
و انا لست بلص و لا بمجنون إقترب مني و لا تدعني أموت وحيدا
في هذه البرية الخالية إقترب فأقول لك من أنا


فإقترب الخوري سمعان من المنازع و إنحني فوقه متفرسا
فرأي وجها غريب الخطوط
يأتلف بين تقاطيعه الذكاء بالدهاء و القباحة بالجمال و الخباثة بالدماثة
فتراجع إلي الوراء و صرخ قائلا من انت؟!


فقال المنازع بصوت خافت
لا تخف يا أبت فنحن أصدقاء منذ عهد بعيد
أعني علي النهوض
و سر بي إلي الساقية القريبة و إغسل جراحي بمنديلك


فصرخ الخوري قل لي من انت ؟
فأنا لا أعرفك و لا أذكر أني رأيتك في حياتي ؟


فأجاب الجريح و حشرجة الموت تعانق صوته أنت تعلم من أنا
فقد لقيتني ألف مرة و شاهدت وجهي في كل مكان
أنا أقرب المخلوقات إليك بل أنا أعز عليك من حياتك


فصاح الخوري قائلا أنت كاذب محتال و خليق بالمنازعين الصدق
فأنا لم أري وجهك في حياتي !
قل من أنت و إلا تركتك تموت مضرجا بدمائك !


فتحرك الجريح قليلا و شخص بعيني الخوري
و قد ظهرت علي شفتيه إبتسامة معنوية
و بصوت هادئ ناعم عميق قال

أنا الشيطان

فصرخ الكاهن بصوت إهتزت له زوايا ذلك الوادي ثم نظر إليه محدقا
فرأي أن جسد الجريح ينطبق بتفاصيله و معالمه علي هيئة الأبالسة
في صورة الدينونة المعلقة علي جدار كنيسة القرية ثم صرخ مرتجفا
لقد أراني الله صورتك الجهنمية ليزيد بك كرهي فلتكن ملعونا إلي أبد الآبدين


فقال الشيطان متململا أنت لا تدري ما تقول
و لا تعلم أي ذنب تقترفه نحو نفسك ؟!


إسمع فأخبرك حكايتي
كنت اليوم سائرا وحدي في هذه الاودية المنفردة و لما بلغت هذا المكان
إلتقيت بجماعة من أجلاف الملائكة
فهجموا علي و ضربوني ضربا مبرحا
و لم لم يكن مع أحدهم سيف ذو حدين لفتكت بهم جميعا


و لكن ماذا يفعل العزل مع المسلح ؟
أما الملاك المسلح و أظنه ميخائيل فداهية يحسن ضرب السيف
و لو لم أنطرح علي الأرض و أمثل دور النزع و الموت
لما أبقي مني عضوا بجوار عضو


فقال الخوري بصوت تعانقه رنة النصر و التغلب
ليكن إسم ميخائيل مباركا فقد أنقذ الإنسانية من عدوها الخبيث


فقال الشيطان ليست عداوتي للإنسانية أشد من عداوتك لنفسك
فأنت تبارك ميخائيل وهو لم يفدك بشئ !
و تجدف علي إسمي في ساعة إنكساري
مع أنني كنت و لم أزل سببا لراحتك و سعادتك ?!

أتجحد نعمتي و تنكر معروفي و أنت عائش في ظلال كياني ؟
أولم تتخذ وجودي صناعة لك و إسمي دستورا لأعمالك ؟
هل أغناك ماضيًّ عن حاضري و مستقبلي ؟
هل نمت ثروتك إلي حد لا تحتمل معه الزيادة ؟
ألا تعلم أن زوجتك و بنيك و هم كثيرون
يفقدون رزقهم بفقدي بل يموتون جوعا بموتي ؟
ماذا تفعل لو حكم القضاء بإضمحلالي ؟
و أية صناعة تحسنها إذا أبادت الأرياح إسمي ؟

منذ خمسة و عشرين سنة و أنت تسير متجولا بين قري هذا الجبل
لتحذر الناس من حبائلي و تبعدهم عن مصائبي

وهم يبتاعون مواعظك بأموالهم و غلة حقولهم
فأي شئ يبتاعون منك غدا إذا علموا ان عدوهم الشيطان قد مات ؟
و انهم أصبحوا في مأمن من حبائله و معاقله


أية وظيفة يسندها القوم لك إذا ألغيت وظيفة محاربة الشيطان بموت الشيطان ؟
ألا تعلم و أنت اللاهوتي المدقق أن وجود الشيطان قد أوجد أعداءه الكهان ؟
و أن تلك العداوة القديمة هي اليد الخفية التي تنقل الفضة و الذهب
من جيوب المؤمنين إلي جيوب الوعاظ و المرشدين ؟


ألا تعلم و انت العالم الخبير أنه بزوال السبب يزول المسبب ؟
إذا كيف ترضي بموتي و بموتي تفقد منزلتك و ينقطع رزقك ؟
و يكف الخبز عن أفواه زوجتك و بنيك ؟


أنا الشيطان الأزلي الأبدي أنا عاصفة هوجاء خرساء
أهب في أدمغة الرجال و صدور النساء
و أجرف أميالهم إلي الأديرة و الصوامع ليمجدوني بخوفهم
أو إلي منازل البغي و الخلاعة ليفرحوني بإستسلامهم إلي مشيئتي
أنا باني الأديرة و الصوامع علي أسس الخوف
أنا مقيم الخمارات و بيوت الفحش علي أسس الشهوة و اللذة
فإذا زال كياني زال الخوف و اللذة من العالم
و بزوالهما تضمحل الميول و الأماني في القلب البشري
فتصبح الحياة خالية مقفرة باردة كقيثارة مقطعة الأوتار مكسرة الجوانب

أنا الشيطان الازلي الأبدي أنا أبو الخطيئة و أمها
فإذا ما زالت الخطيئة زال محاربها
و زلت أنت أيضا و زال أبناؤك و أحفادك و زملائك و رصفائك
أنا أبو الخطيئة و أمها فهل تريد أن تموت الخطيئة بموتي ؟
هل تريد ان تقف الحركة البشرية بوقوف نبضات قلبي ؟
هل تريد أن تمحو السبب لتمحي المسببات ؟
أجبني أيها اللاهوتي هل تريد أن تنهي العلاققة الأولية الكائنة بينك و بيني ؟


كان الشطيان يتكلم و الخوري سمعان يرتعش و يفرك يدا بيد
و بصوت تعانقه الحيرة و الإرتباك قال
أنا أعرف الآن ما لم أكن اعرفه منذ ساعة فسامح غباوتي
أنا أعلم بأنك موجود في العالم لكي تجرب
و التجربة هي مقياس يعرف الله بواسطته قدر النفوس البشرية
بل هي ميزان يستخدمه الله عز و جل ليدرك ثقل الأرواح أو خفتها
أنا أعلم الآن إذا مت تموت التجربة
و بموتها تزول تلك القوي المعنوية التي تجعل الإنسان أن يكون متحذرا
بل يزول السبب الذي يقود الناس إلي الصلاة و الصوم و العبادة
يجب ان تحيا
لأنك إن قضيت و عرف الناس يزول خوفهم من الجحيم
فيبطلون العبادة و يتمرغون في الإثم
من أجل ذلك يجب أن تحيا لأن بحياتك خلاص الجنس البشري من الرزيلة
أما فسوف أضحي كرهي لك علي مذبح محبتي للجنس البشري


فضحك الشيطان ضحكة تشابه إنفجار بركان ثم قال
ما أذكاك و ما أبرعك يا حضرة الأب
و ما أبرع معارفك بالأمور اللاهوتية فها قد أوجدت بقوة إدراكك
سببا لوجودي لم أكن اعرفه من قبل !


و ألآن و قد فهم كل منا الأسباب الوضعية و اللاهوتية
التي أوجدتنا في البدء و توجد الآن
يجب أن نترك هذا المكان
إقترب يا أخي 
تعالي و إحملني إلي بيتك فأنا لست بثقيل الجسم
ها قد غمر الليل البطاح بعد أن أهرقت نصف دمي علي حصباء هذا الوادي


فإقترب الخوري سمعان من الشيطان و قد شمر عن ساعديه
و شكل أطراف عباءته بحزامه
و رفع الشيطان فوق ظهره و مشي نحو الطريق
بين تلك الأودية المغمورة بالسكون الموشاة بنقاب الليل


سار الخوري سمعان نحو قريته
منحني الظهر تحت هيكل عارِ
و قد تلطخت ملابسه السوداء و لحيته المسترسلة
بقطرات الدم السائلة من كلومه


------------------------------
ملخص قصة "الشيطان"
كتاب "العواصف" مجموعة قصصية قصيرة
للرائع جبران خليل جبران

السبت، 5 أبريل 2014

الحاكمية و الاخوان المتأسلمون

في سورة يوسف يقول تعالي
" وَدَخَلَ مَعَهُ السِّجنَ فَتَيانِ قالَ أَحَدُهُما إِنّي أَراني أَعصِرُ خَمرًا وَقالَ الآخَرُ إِنّي أَراني أَحمِلُ فَوقَ رَأسي خُبزًا تَأكُلُ الطَّيرُ مِنهُ نَبِّئنا بِتَأويلِهِ إِنّا نَراكَ مِنَ المُحسِنينَ ﴿٣٦﴾ قالَ لا يَأتيكُما طَعامٌ تُرزَقانِهِ إِلّا نَبَّأتُكُما بِتَأويلِهِ قَبلَ أَن يَأتِيَكُما ذلِكُما مِمّا عَلَّمَني رَبّي إِنّي تَرَكتُ مِلَّةَ قَومٍ لا يُؤمِنونَ بِاللَّـهِ وَهُم بِالآخِرَةِ هُم كافِرونَ ﴿٣٧﴾ وَاتَّبَعتُ مِلَّةَ آبائي إِبراهيمَ وَإِسحاقَ وَيَعقوبَ ما كانَ لَنا أَن نُشرِكَ بِاللَّـهِ مِن شَيءٍ ذلِكَ مِن فَضلِ اللَّـهِ عَلَينا وَعَلَى النّاسِ وَلـكِنَّ أَكثَرَ النّاسِ لا يَشكُرونَ ﴿٣٨﴾ يا صاحِبَيِ السِّجنِ أَأَربابٌ مُتَفَرِّقونَ خَيرٌ أَمِ اللَّـهُ الواحِدُ القَهّارُ ﴿٣٩﴾ما تَعبُدونَ مِن دونِهِ إِلّا أَسماءً سَمَّيتُموها أَنتُم وَآباؤُكُم ما أَنزَلَ اللَّـهُ بِها مِن سُلطانٍ إِنِ الحُكمُ إِلّا لِلَّـهِ أَمَرَ أَلّا تَعبُدوا إِلّا إِيّاهُ ذلِكَ الدّينُ القَيِّمُ وَلـكِنَّ أَكثَرَ النّاسِ لا يَعلَمونَ ﴿٤٠﴾ يا صاحِبَيِ السِّجنِ أَمّا أَحَدُكُما فَيَسقي رَبَّهُ خَمرًا وَأَمَّا الآخَرُ فَيُصلَبُ فَتَأكُلُ الطَّيرُ مِن رَأسِهِ قُضِيَ الأَمرُ الَّذي فيهِ تَستَفتِيانِ ﴿٤١﴾ "

تفسير الطبري :
وقوله : ( إن الحكم إلا لله أمر ألا تعبدوا إلا إياه ) ، يقول : وهو الذي أمر ألا تعبدوا أنتم وجميع خلقه ، إلا الله الذي له الألوهة والعبادة خالصة دون كل ما سواه من الأشياء ،
كما حدثني المثنى قال : حدثنا إسحاق قال : حدثنا عبد الله بن أبي جعفر ، عن أبيه ، عن الربيع بن أنس ، عن أبي العالية ، في قوله : ( إن الحكم إلا لله أمر ألا تعبدوا إلا أياه ) ، قال : أسس الدين على الإخلاص لله وحده لا شريك له .

تفسير بن كثير :
ثم إن يوسف عليه السلام أقبل على الفتيين بالمخاطبة والدعاء لهما إلى عبادة اللّه وحده لا شريك له، وخلع ما سواه من الأوثان التي يعبدها قومهما، فقال: { أأرباب متفرقون خير أم اللّه الواحد القهار} أي الذي ذل كل شيء لعز جلاله وعظمة سلطانه، ثم بين لهما أن التي يعبدونها ويسمونها آلهة إنما هو تسمية من تلقاء أنفسهم، تلقاها خلفهم عن سلفهم، وليس لذلك مستند من عند اللّه، ولهذا قال: { ما أنزل اللّه بها من سلطان} أي حجة ولا برهان، ثم أخبرهم أن الحكم والتصرف والمشيئة والملك كله للّه، وقد أمر عباده قاطبة أن لا يعبدوا إلا إياه، ثم قال تعالى: { ذلك الدين القيم} أي هذا الذي أدعوكم إليه من توحيد اللّه وإخلاص العمل له، هو الدين المستقيم الذي أمر اللّه به، وأنزل به الحجة والبرهان الذي يحبه ويرضاه، { ولكن أكثر الناس لا يعلمون} أي فلهذا كان أكثرهم مشركين

تفسير الجلالين :
{ ما تعبدون من دونه } أي غيره { إلا أسماء سميتموها } سميتم بها أصناما { أنتم وآباؤكم ما أنزل الله بها } بعادتها { من سلطان } حجة وبرهان { إن } ما { الحكم } القضاء { إلا لله } وحده { أمر ألا تعبدوا إلا إياه ذلك } التوحيد { الدين القيم } المستقيم { ولكنَّ أكثر الناس } وهم الكفار { لا يعلمون } ما يصيرون إليه من العذاب فيشركون .

تفسير البغوي :
( ما تعبدون من دونه ) أي : من دون الله ، وإنما ذكر بلفظ الجمع وقد ابتدأ الخطاب للاثنين لأنه أراد جميع أهل السجن ، وكل من هو على مثل حالهما من [ أهل ] الشرك ( إلا أسماء سميتموها ) آلهة وأربابا خالية عن المعنى لا حقيقة لتلك الأسماء ( أنتم وآباؤكم ما أنزل الله بها من سلطان ) حجة وبرهان ( إن الحكم ) ما القضاء والأمر والنهي ( إلا لله أمر ألا تعبدوا إلا إياه ذلك الدين القيم ) المستقيم .

تفسير الشعراوي :
{ إِنِ ٱلْحُكْمُ إِلاَّ للَّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُوۤاْ إِلاَّ إِيَّاهُ... }
أي: إنني ـ والكلام ليوسف ـ إن قلتُ شيئاً فلأنِّي ناقلٌ للحكم عن الله، لا عن ذاتي؛ ولا من عندي؛ ولا عن هواي؛ لأنه هو سبحانه الذي أمر ألا تعبدوا إلا إياه، أي: لا تطيعوا أمراً أو نهياً إلا ما أنزله الله في منهجه الهادي للحق والخير.
-------------------------------
و بالنظر إلي السياق العام للايات فتوضح ان يوسف لما دخل السجن رأي في صاحبيه و رأءوا فيه الصلاح
فدعاهم الي التوحيد بالله و ترك ما يعبدون من اصنام و دخلوا معه في جدال
ثم انهي الحوار بأن الحكم بينه و بينهم لله الواحد
و لم يذكر القرآن إن كانوا استجابوا لدعوته بالتوحيد ام لا .

و بالنظر إلي السياق العام للايات فلا ذكر و لا تلميح ولا إشارة الي سياسية او حكم بمعناه السياسي
او الدنيوي و انما السياق العام يتحدث عن قضة التوحيد بالله .

اما المتأسلمين فإقتطعوا الاية من سياقها
ما تَعبُدونَ مِن دونِهِ إِلّا أَسماءً سَمَّيتُموها أَنتُم وَآباؤُكُم ما أَنزَلَ اللَّـهُ بِها مِن سُلطانٍ إِنِ الحُكمُ إِلّا لِلَّـهِ أَمَرَ أَلّا تَعبُدوا إِلّا إِيّاهُ ذلِكَ الدّينُ القَيِّمُ وَلـكِنَّ أَكثَرَ النّاسِ لا يَعلَمونَ ﴿٤٠﴾
فلا هم يذكرون الاية بالكامل و لا يربطوها بما قبلها و ما بعدها من الايات

و جعلوا منها مرجعية ايديولوجية للقفز علي الحكم
لفظ الحاكميّة من الألفاظ المولَّدة، القائمة على غير مثال سابق في اللغة العربية
أول من استخدمها في خطابه السياسي والديني، هو الكاتب الهندي الشهير أبو الأعلى المودودي
المؤسس الحقيقي للفكر السياسي الراديكالي
ثم تم توسيع المصطلح ونقله من حيزه السياسي إلى الاعتقادي ، عبر سيد قطب

في كتابه معالم في الطريق يقول سيد قطب
إن الحكم لا يكون إلا لله .
فهو مقصور عليه سبحانه بحكم ألوهيته ;
(((إذ (((الحاكمية))) من خصائص ا(((لألوهية .
من ادعى الحق فيها فقد نازع الله سبحانه أولى خصائص ألوهيته ;
سواء ادعى هذا الحق
فرد ,
أو طبقة ,
أو حزب .
أو هيئة ,
أو أمة ,
أو الناس جميعا في صورة منظمة عالمية .
ومن نازع الله سبحانه أولى خصائص ألوهيته وادعاها
فقد كفر بالله كفرا بواحا ,
يصبح به كفره من المعلوم من الدين بالضرورة ,
حتى بحكم هذا النص وحده !
وادعاء هذا الحق لا يكون بصورة واحدة هي التي تخرج المدعي من دائرة الدين القيم ,
وتجعله منازعا لله في أولى خصائص ألوهيته - سبحانه - !!!

و السؤال : علي ما ذكر سيد قطب اذا كانت الحاكمية من صفات الألوهية
و إن الحكم لا يكون إلا لله .
فهو مقصور عليه سبحانه بحكم ألوهيته
و ان من ادعى الحق فيها فقد نازع الله سبحانه أولى خصائص ألوهيته ;
سواء ادعى هذا الحق
فرد ,
أو طبقة ,
أو حزب .
أو هيئة ,
أو أمة ,
أو الناس جميعا في صورة منظمة عالمية .
ومن نازع الله سبحانه أولى خصائص ألوهيته وادعاها
فقد كفر بالله كفرا بواحا
فبأي حق يريدون الحكم ؟!!!
و ما هي صفة الحاكم في الحكامية هل هو إله أم ظل الإله في الارض ؟

إذا كانت الحاكمية هي مطلب تطبيق الشريعة،
على ما فيه من تعميم وضبابية باعتبار أن الشريعة في هذا التناول لا تقتصر على نصوص الكتاب والسنة والأحكام القطعية، من حيث الثبوت والدلالة
وإنما تتعدى ذلك إلى اجتهادات الفقهاء وآرائهم. تحول هذا المطلب إلى واجب وفرض ديني، ثم نقل إلى مصاف وحدانية الله تعالى.
 و علي ذلك و بمبدأ الحاكمية نفسه
اليس احتهاد الفقهاء و آرائهم التراثيين و المحدثين منهم
إفتتاء علي الله ؟


مواضيع ذات صلة
الإخوان و الإرهاب و حرب الشائعات
بالتفاصيل والخرائط مخطط تقسيم مصر
الاخوان و قصة خيانة لا تنتهي طارق الهاشمي و الحزب الإسلامي
الإخوان و الإرهاب و حرب الشائعات
حماس غزة و إخوان مصر

الجمعة، 4 أبريل 2014

اليهود و الاخوان و فرعون موسي و الجيش المصري

لا يكتفي الاخوان المتأسلمين
بمهاجمة الجيش المصري كمؤسسة و قيادات فقط كإختلاف سياسي
بل لان أدبيات الاخوان المتأسلمين تري
ان الجيش المصري جيش كافر بني علي عقيدة كافرة في مجتمع كافر
فهم من أطلق علي الجيش المصري لقب العسكر في بدايات الثورة
علي الرغم من دوره المشهود له في تنحية مباراك و الحفاظ علي البلاد من الاقتتال في حرب اهلية
ووصل الامر كعادتهم في الاتجار بالدين و الاستهتار بالقران و آياته
ان اسقطوا قصة فرعون موسي او فرعون الخروج علي الجيش المصري و قياداته
بجهل و عن عمد و سوء نيه
و مرددين كالعادة لكلام اليهود

كان فرعون موسي سادس ملوك الهكسوس 

و ليس الفرعون المصري العظيم رمسيس الثاني

الملك رمسيس الثاني عندما مات كان في سن ال90 او اكثر
اي انة وصل الي سن وهن فية عظمة غير قادر علي الحركة
و اثبتت الفحوصات التي تم لة اثناء علاجة انة كان يعاني من آلم شديدة في الفم و التهاب
تمنعة حتي من المشىء متنزن دون عصا يتكأ عليها
و ايضا من المعروف انة اشرك ابنه معة في الحكم في اواخر ايامة مثل ما يفعل كل الفراعنة من قبلة
فبذلك يستحيل تخيل ان هذا الملك بمثل هذة الظروف الصحية
 ان يتمكن من ركوب عجلة حربية و ملاحقة بني اسرائيل

نقطة اخري ايضا تنسف فكرة اليهود و اخوانهم كون رمسيس الثاني هو فرعون موسي
قولة تعالي " وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُوا يَعْرِشُونَ (137) الاعراف"
و هذا الكلام بالطبع لا ينطبق علي رمسيس الثاني و آثاره الخالدة
و ها هي اثارة باقية شامخة تتحدث عن نفسها

ايضا الفرعون محل الخلاف كان عقيم لا ينجب الذكور
 "وَقَالَتِ امْرَأَةُ فِرْعَوْنَ قُرَّةُ عَيْنٍ لِي وَلَكَ لَا تَقْتُلُوهُ عَسَى أَنْ يَنْفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (9) "
و من المعروف ان رمسيس كان لة من الابناء ما لا يعد

كلمة ( فرعون ) ((اسم علم )) لرجل من الرعاة الأعراب الهكسوس الذين احتلوا مصر وحكموها
واسم هذا الرجل ( فرعون ) لا يمت بصله لأسماء أو ألقاب ملوك مصر من المصريين

جاء اسم فرعون مصحوباً بياء النداء ، وهي تأتي مع أسماء الأعلام مثل يا أحمد ويا مصطفى الخ
ففي القرآن الكريم :
( وقال موسى يا فرعون ) 104 الأعراف
ففـــــــــرعون اسم علم للرجل وليس لقباً وإلا كانت قد جاءت يا أيها الفرعون على غرار الآية :
{ قالوا يا أيها العزيز مسنا وأهلنا الضر } 88 يوسف
بل إننا نقرأ حديثا بين موسى وفرعون يتحدث فيه كل منهما مع الأخر باسمه المجرد وبدون تكلف 
قال فرعــــــــون :{ إنى لأظنك يا موسى مسحورا } ً101 لاسراء
ورد عليه موسى:{ وإنى لأظنك يا فرعون مثبورا } 102الاسراء

جاء اسم فرعون ملازماً لاسمين لشخصين من الأعلام مرة قبلهما ومرة أخرى بينهما
فلا بد لغوياً أن تكون كلمة فرعون اسماً لشخص مثل ما قبلها وما بعدها
{ ولقد أرسلنا موسى بآياتنا وسلطان مبين إلى فرعون وهامان وقارون } 23 غافر
{ٍ وقارون وفرعون وهامان ولقد جاءهم موسى بالبينات} 39 العنكبوت

لم يأتي هذا الاسم جمعاً أبداً ، فلم ترد أبداً كلمة الفراعين على غرار الأمراء والملوك
ذلك لأن أسماء الأعلام لا تجمع

لم يذكر أبداً منسوباً لمصر أو للمصريين فلم ترد آية واحدة في القرآن تقول فرعون مصر على غرار عزيز مصر أو ملك مصر
بل إنه لم تأتي آية واحدة في القرآن تقول أن فرعون هذا كان ملكاً مصرياً 
بل جاء وصف إنه كان ملكاً لمصر وليس ملكاً مصرياً
 حتى هذا ، جاء على لسانه هو كنوع من الافتخار فقد نادى في قومه مفتخراً وأنهى نداؤه بقوله :
{ أليس لي ملك مصر وهذه الأنهار تجرى من تحتي }51 الزخرف

رغم مجيء الأنبياء إبراهيم ويعقوب ويوسف عليهم السلام لأرض مصر
ومعاصرتهم لحكام في عصورهم إلا انه لم يطلق على أي من هؤلاء الحكام لقب الفرعون
 فالحاكم الذي عاصر إبراهيم أطلق عليه الملك ، والحاكم الذي عاصر يوسف أطلق عليه الملك في خمسة مواضع
 وهناك أيضاً العزيز بينما الحاكم الذي عاصر موسى 

أطلق عليه فرعون( بدون -أل- التعريف ) في أربع وسبعين موضعاً.

مواضيع ذات صلة

الإخوان و الإرهاب و حرب الشائعات
بالتفاصيل والخرائط مخطط تقسيم مصر
الحاكمية و الاخوان المتأسلمون
الاخوان و قصة خيانة لا تنتهي طارق الهاشمي و الحزب الإسلامي
حماس غزة و إخوان مصر

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة